العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

الثريات... فخامة كلاسيكية بلمسات عصرية

عندما يتعلق الأمر بالإضاءة، فإن الأمر ليس بالسهولة التي يتخيلها البعض، فكم من مرة أصابتنا الحيرة في ما يمكن أن نضعه في هذا الركن أو ذاك؟، وكم من الأسئلة ساورتنا ونحن بصدد اختيارها: هل نستعين بأباجورة أم بحاملة مصابيح جدارية؟

وماذا نعلق على السقف، ثريا متدلية أم إضاءة مدفونة بداخلها لا يطالعنا منها سوى ضوئها، خافتا كان أو قويا؟، أسئلة كثيرة تحيرنا، والسبب هو التنوع المتاح حاليا في الأسواق، علاوة على تنوع أساليب الديكور التي أصبحنا مطالبين بأخذها في الاعتبار. ولقد فرضت الديكورات الحديثة بعض الأفكار التي تتسم بالغرابة والتميز فى عالم الإضاءة، وهذا ما ستلاحظه أثناء متابعتنا عن كثب للإبداعات في هذا المجال، وقد نثير فضولك لتجرب اقتناء قطعة منها لتحظى بالتفرد.

كثير من السيدات يعتقدن أن قيمة الثريا وشكلها مرآة تعكس المركز الاجتماعي لأصحاب المنزل، لذلك نجد أن هناك اهتماما واضحا بوضع الثريات في الممرات والمدخل، لإعطاء البيت نظرة واسعة تزيده أناقة وتعكس ذوق أصحابه.

ويفضل البعض استخدام الإضاءة البيضاء أو الأباجورات، ولكن يشير خبراء الديكور إلى أنه يجب الاستغناء عن هذه الأنواع من الإضاءة في حالة وجود ضيوف، وإضاءة الثريات بدلا منها لأنها تعطي للمنزل مزيدا من الفخامة، وخاصة في المداخل والمجالس، وأيضا عند احتواء المنزل على قبة وزخارف على الحوائط. ويوضح الخبراء أن المداخل المتسعة يمكن استغلالها بوضع ثريا رقيقة غير كلاسيكية، مع مرايا علوية أنيقة لتعكس الضوء وتعطي المكان اتساعا وجمالا ومزيدا من الفخامة.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً