العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

الدراما المصرية تسابق الزمن للحاق بالموسم الرمضاني

حالة من النشاط المكثف تشهدها الاستوديوهات المصرية، حيث تسابق شركات الإنتاج الزمن للانتهاء من الأعمال التي يتم تصويرها للحاق بالموسم الرمضاني المقبل. ومن بين شركات الإنتاج التي تسعى للحضور بقوة على مائدة الدراما الرمضانية، شركة «صوت القاهرة» التي تواصل تصوير مسلسلاتها، فقد قام المخرج عادل الأعصر مخرج مسلسل «ورق التوت» بتصوير 19 ساعة من إجمالي عدد ساعات التصوير وهي 20 ساعة، وقد استغرق التصوير حوالي 81 يوما، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حول أهمية وضرورة تعامل الآباء مع أبنائهم ببساطة وحب، حتى يستطيعوا مواجهة الحياة الصعبة من دون الوقوع في أخطاء مع تحمل للمسئولية. كما تنادي الأحداث بالبعد عن القسوة والشدة في المعاملة، حيث تؤثر سلبا في الأبناء، ويصبحون شخصيات غير سوية لا يملكون القدرة على المواجهة وقد تصل إلى حد الإضرار بالنفس. المسلسل قصة وسيناريو وحوار أحمد صبحي، بطولة: أحمد خليل، ميرنا وليد، ميمي جمال، نهال عنبر، راندا البحيري، إيهاب فهمي، هبة مجدي، ياسر فرج، عايدة عبدالعزيز، هشام عبدالله.

أيضا مسلسل «العمدة هانم» للمخرج أحمد يحيى، فقد تم تصوير حوالي 16 ساعة من إجمالي 20 ساعة، لتتبقى 4 ساعات على انتهاء التصوير، واستغرق تصويره 71 يوما، وتدور أحداث المسلسل حول «حسنات» التي تقوم بدورها الفنانة صابرين، التي تسعى إلى النهوض بالقرية بإنشاء فصول محو الأمية، كما تطالب بضرورة حصول المرأة على حقوقها، المسلسل بطولة: صابرين، أحمد بدير، إنعام سالوسة، علاء مرسب، مظهر أبوالنجا، هياتم، يوسف داوود، دنيا عبدالعزيز، إخراج أحمد يحيى، سيناريو وحوار مجدي الجلاد، قصة أحمد هاشم.

على غرار خطة التطور، انتهى المخرج صفوت القشيري من تصوير حوالي 5 ساعات ونصف الساعة من مسلسل «أيام الحب والشقاوة» من إجمالي عدد 20 ساعة، واستغرق التصوير حوالي 22 ساعة، وتدور أحداثه حول مشكلات الشباب وسفرهم إلى الخارج بحثا عن العمل ومن دون تخطيط محدد، مما يهدد الكثير من الشباب بالضياع أو الاستقطاب من جهات عدائية والزواج من أجنبيات للحصول على الإقامة، وغير ذلك الكثير من المشكلات. وسرعة التصوير جارية لمحاولة اللحاق بالعرض في شهر رمضان. المسلسل بطولة: مها أحمد، منال سلامة، علا رامي، رانيا يوسف، أحمد الدمرداش، محمد سليمان، ميمي جمال، جمال إسماعيل، أحمد التهامي، تأليف محمود الطوخي، وإخراج صفوت القشيري.

بالإضافة إلى مسلسل «في مهب الريح» للمخرج وليد عبدالعال، الذي تم تصوير 7 ساعات منه من إجمالي عدد ساعات التصوير وهي 20 ساعة، واستغرق التصوير 40 يوما، وتدور أحداثه حول «فرح» وأولادها «ناجي» و «سامي» و «ضحى» من الزوج الأول التي تطلقت منه، وتتزوج من أشرف عبدالغفور لتنجب «عمر» و «يوسف»، ويتوفى الزوج الثاني «صلاح»، ويترك لها إدارة شركاته. وسرعة التصوير جارية لمحاولة اللحاق به للعرض في شهر رمضان، المسلسل قصة وسيناريو وحوار محمد البجلاتي.

وأخيرا مسلسل «سنوات الحب والملح» حيث انتهى المخرج محمد فاضل من تصوير حوالي 5 ساعات من إجمالي عدد ساعات التصوير، وهي 20 ساعة، وقد استغرق التصوير 24 يوما. وتدور أحداثه حول أحداث ما بعد ثورة يوليو/ تموز 1952 والأوضاع السياسية والحزبية في هذه الفترة، من خلال «زاهية» الفلاحة البسيطة التي أحبت «كرامة» الطالب الجامعي الذي يماثلها فقرا، ويتزوجا عرفيا، إلا أن طموحاته تجعله يحصل على وظيفة مناسبة في وزارة الخارجية، ويبدأ التقرب من «جويدان» ابنة «عويس باشا»، ويتنكر من ابنه الذي أنجبته «زاهية»، وسرعة التصوير جارية لمحاولة اللحاق به للعرض في شهر رمضان. المسلسل قصة جميل عطية، سيناريو وحوار أبوالعلا السلاموني، وبطولة: فتحي عبدالوهاب، مي كساب، ريهام عبدالغفور، عزت العلايلي، منى هلا، خليل مرسي، أحمد خليل، هناء الشوربجي، نضال الشافعي.

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً