العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

الستري يطالب بإدراج موازنة لمدينة سترة الإسكانية

طالب النائب الوفاقي السيد حيدر الستري، بإدراج موازنة لمشروع المدينة الإسكانية في سترة ضمن موازنة العام المالي المقبل 2009-2010، مؤكدا أن وزير الإسكان وَعَد بإنشاء المدينة في شرق سترة.

وشدَّد الستري على المطالبة بإدراج موازنة هذا المشروع الإسكاني لوقف معاناة أهالي سترة وكثرة الطلبات التي وصلت إلى أكثر من 4000 طلب إسكاني في المنطقة، يعود بعضها إلى العام 1992م.

وأضاف الستري، أن المدينة المقرر إنشاؤها في شرق سترة تتسع إلى أكثر من 5000 وحدة سكنية بحسب ما أكد وزير الإسكان في وقت سابق.

وأشار الستري إلى أن وزير الإسكان كرر سهولة تجهيز الموقع، ووضع الخرائط، وسهولة البناء، بحيث لن يستغرق العمل أكثر من عامين على وجه التقريب.

ولفت إلى أن وزير الإسكان وعد في لقاء سابق بأن البدء في مشروع سترة الإسكاني سيكون مع مطلع العام المقبل 2009.

وقال الستري إن وزير الإسكان تكرر تأكيده على المشروع في لقاءات لجنة المرافق العامة والبيئة، وعرض الموقع ضمن مواقع المشاريع الإسكانية في البحرين أكثر من مرة، ووعد بطرح الموضوع للرأي العام.

وأضاف «الأهالي في منطقة سترة يترقبون إعلان وزارة الإسكان بداية العمل في المشروع، مشيرا إلى أن المنطقة لم تحظَ طوال تاريخها إلا بثلاثة مشاريع قديمة لا تزيد عدد وحدات كل واحد منها على 100 بيت، بينما نتحدث اليوم عن طلبات بالآلاف».

وأكد الستري أن الكثافة السكانية تشكل معاناة بالنسبة إلى أهالي سترة، ففي الوقت الذي يرون في المشروع الإسكاني إنهاء لتكدس العوائل، يطالبون وزارة الإسكان بسرعة إنجاز المشروع في وقته المقرر.

وأردف «إلى جانب تلك المعاناة، هناك كثرة ووفرة في البيوت الآيلة إلى السقوط في سترة وتلك وحدها معاناة حقيقية، إذ تعيش المنطقة حالة إهمال في الجانب الإسكاني والخدمي، وهذا ما أكده المسئولون، وعلى رأسهم وزير البلديات حين قال إن «سترة آيلة إلى السقوط» وهو وصف دقيق وصحيح.

وختم الستري بقوله، إن أي زائر لسترة يرى هذا المشهد واضحا أمامه من خلال حالة الإهمال للشوارع والأرصفة والأسواق وغيرها

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً