العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

السجن والإبعاد لسعودي و3 أشهر لكويتي

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة في قضية سعودي دخل البحرين بصورة غير مشروعة بحبسه لمدة 6 أشهر وغرامة 500 دينار وإبعاده عن البلاد نهائيا.

فيما حكمت المحكمة نفسها على كويتي سبّ موظفين عموميين وضربهما بالسجن 3 أشهر.


6 أشهر وإبعاد لسعودي دخل البحرين بصورة غير مشروعة

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة المنعقدة برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر محمد مكي في قضية سعودي دخل البحرين بصورة غير مشروعة بحبسه لمدة 6 أشهر وغرامة 500 دينار وإبعاده عن البلاد نهائيا. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه دخل البلاد بصورة غير مشروعة، كما قاد سيارة وهو في حال سكر لدرجة تفقده السيطرة.

وكان القائم بأعمال مدير الإدارة العامة للمنافذ بوزارة الداخلية صرح بأن غرفة المراقبة بمديرية جسر الملك فهد تلقت بلاغا في الساعة 1.55 صباحا يفيد بتجاوز سائق سيارة سعودية جميع النقاط الأمنية في الجانبين السعودي والبحريني بسيارة نوع «ديهاتسو» كان يقودها بسرعة فائقة. وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة حال تسلم البلاغ، وعلى الفور قامت قوة الأمن الخاصة بإغلاق الشارع المؤدي إلى بوابات الرسوم بالحواجز الحديد ومانع الطريق. وفعلا تم إيقاف المتهم وإلقاء القبض عليه، وعند فحصه تبين أنه كان يقود السيارة وهو تحت تأثير السكر وهو سعودي الجنسية يبلغ من العمر 29 سنة.

من جهته، ذكر المتهم في تفاصيل اعترافه أنه وبعد انتهائه من العمل في السعودية قام بأخذ سيارة صديقه وذهب بها إلى الدمام. وفي أحد الشوارع شاهد إفريقيين يبيعون المسكرات فاشترى منهم وتوجه إلى كورنيش في منطقة الدمام وقام باحتساء الخمر، وبعدها لم يعد يذكر أي شيء، ليشاهد نفسه مقبوضا عليه في توقيف جسر الملك فهد من جهة البحرين، حيث أخبره الشرطة أنه دخل البحرين بطريقة غير شرعية.


3 أشهر لكويتي سبَّ وضرب شرطة في المطار

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة المنعقدة برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر محمد مكي على كويتي سبّ موظَّفَين عموميَّين وضربهما، بالسجن لمدة 3 أشهر وغرامة 50 دينارا.

وكانت النِّيابة العامة وجهت إلى المتهم تهمة اعتداء على سلامة جسم موظفين عامين وهما شرطيان بسبب تأديتهما واجبهما، كما سبَّ الموظَّفَين العامَّين علانية بما يخدش شرفهما واعتبارهما، ووجد في حال سكر بيِّن في مكان عام وأحدث إزعاجا لراحة الغير.

وكان المتهم كان على متن إحدى الطائرات قبل إقلاعها لمغادرة مطار البحرين الدَّولي وهو ثمل ويقوم بأعمال فوضى، ما استدعى جلب شرطة وإنزاله من الطائرة فقام المتهم بالاعتداء بالضرب وسب رجال الأمن وأحد موظفي الطيران.

وكان المتهم ذكر في تفاصيل اعترافه أنه كان مغادرا البحرين برفقة عائلته إلى الكويت، وأثناء ذلك أخبره أحد الموظفين بأن الرحلة ستتأخر بسبب عطل فني، فتوجه مع عائلته وقام باحتساء 5 أكواب من الخمر وبعدها جاء وقت إقلاع الطائرة فقام بأعمال فوضى تسببت في القبض عليه

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً