العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

وصول 100 معلم مصري إلى البحرين اليوم

علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أنه من المقرر أن تصل مطار البحرين الدولي مساء اليوم (الأحد) طائرة قادمة من مصر تقل 100 معلم مصري للعمل في السلك التربوي على أن ينقلوا للسكن لمدة أسبوع في منطقة الجفير لحين ترتيب إجراءات إقامتهم في سكن المغتربين.

ولفت المصدر إلى ان إحصائية بدفعات المعلمين المصريين الذين التحقوا بسلك التعليم في البحرين لهذا العام تبين ان الوجبة الاولى التي وصلت في الخامس والعشرين من شهر أغسطس/ آب الماضي ضمت 50 معلما، ودفعة ثانية في اليوم التالي ضمت 40 معلما و43 معلمة مصرية فضلا عن 35 معلما في السابع والعشرين من الشهر ذاته، و60 معلمة في اليوم الذي بعده فضلا عن 39 معلما و50 معلمة وصلوا مملكة البحرين في الرابع عشر من الشهر الماضي (سبتمبر) و13 معلما و6 معلمات في الثاني والعشرين منه.

وتابع المصدر أنه تم تجديد عقود دفعات المعلمين المصريين من الخامس والعشرين من شهر أغسطس/ آب الماضي وحتى الثامن والعشرين منه، في حين يعمل من تم استقدامهم حديثا بعقود جديدة.


100 معلم مصري يَصِلون اليوم

الوسط - زينب التاجر

علمت «الوسط» من مصدر مطلع يوم أمس (السبت) أنه سيصل اليوم (الأحد) في رحلة الساعة السادسة مساء في مطار البحرين الدولي 100 معلم مصري للعمل في السلك التربوي على أن ينقلوا للسكن لمدة أسبوع في منطقة الجفير لحين ترتيب إجراءات إقامتهم في سكن المغتربين.

ولفت المصدر إلى إحصائية بدفعات المعلمين المصرين لهذا العام والتي بدأت في الخامس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي تضم 50 معلما ودفعة ثانية في اليوم التالي تضم 40 معلما و43 معلمة مصرية، فضلا عن 35 معلما في السابع والعشرين من الشهر ذاته، و60 معلمة في اليوم الذي يليه، فضلاَ عن 39 معلما و50 معلمة وصلوا مملكة البحرين في الرابع عشر من الشهر الماضي و13 معلما و6 معلمات في الثاني والعشرين منه.

وتابع المصدر أنه تم تجديد عقود دفعات المعلمين المصرين من الخامس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي وحتى الثامن والعشرين منه، في حين يعمل من تم استقدامهم حديثا بعقود جديدة.

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص حافلات لنقل المعلمين المصرين وشاحنة لنقل أمتعتهم، مستدركا أنه لم يعرف حتى الآن جنس المستقدمين من المصرين (ذكورا أم إناثا) فضلا عن تخصصاتهم.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم استقدمت أخيراَ 120 معلما مصريا بين ذكور وإناث للعمل في السلك التربوي في مملكة البحرين ضمن دفعات في تخصص الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الأسرية واللغة العربية والتربية الخاصة والتعليم الصناعي، بعد أن أعلنت في الصحف المصرية وشبكة المعلومات الإلكترونية وفي سفارة البحرين في جمهورية مصر العربية قبل شهر ونصف الشهر عن طلب توظيف معلمين مصرين في وزارة التربية والتعليم البحرينية، إذ تقدم بعد إعلانها زهاء الـ 500 معلم ومعلمة من مصر لطلب التوظيف وأجروا امتحانات في السفارة البحرينية في القاهرة وتم وصول تلك الدفعات التي فاقت فيها نسبة الإناث الذكور، هذا وخصصت الوزارة مواصلات تقلهم من مطار البحرين الدولي وتنقلهم لأحد الفنادق في الجفير

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً