العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

«القاعدة»: أميركا مازالت تدير باكستان

«عرب» بين 20 قتيلا في ضربة أميركية

دبي، إسلام آباد - رويترز، ي بي آي 

04 أكتوبر 2008

وصف المتشدد الأميركي العضو بتنظيم «القاعدة» آدم غدن في شريط فيديو بث على الإنترنت أمس (السبت) زعماء باكستان الجدد بأنهم دمى في يد الولايات المتحدة في حرب ضد المتشددين الإسلاميين.

وقال غدن في شريط الفيديو الذي بث على مواقع إسلامية على الإنترنت إنّ الجيش الباكستاني ومحترفي نشر الأكاذيب الذين يعملون في خدمته يحاولون إشاعة الاعتقاد بأنّ باكستان قلبت صفحة جديدة بعد أنْ تنحى الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرّف الحليف للولايات المتحدة عن السلطة.

وتابع «هؤلاء ليسوا الزعماء الذين تريدهم وتستحقهم باكستان. إنّهم الزعماء الذين تريدهم أميركا وتحميهم لكي تحقق أهدافها السياسية وتعوق الجهاد ضد الصليبيين في أفغانستان... ولضمان أنْ تظل باكستان التي تتمتع بقدرة نووية سهلة الانقياد والاحتواء ولا تطبق بها الشريعة». إلى ذلك، ذكر مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الأمنية رحمان مالك إنّ السلطات تمكنت خلال الأيام الماضية من اعتقال 14 شخصا انتحاريا كانوا يخططون لتنفيذ هجماتهم على أهداف حساسة في البلاد.

وأكّد رحمان مالك موقف حكومته الصارم في مواصلة الحرب على الإرهاب، حتى يتم القضاء بشكل كامل علي الإرهابيين. ودعا المسئول الأمة الباكستانية بتوحيد صفوفها والوقوف بقوة مع الحرب على الإرهاب للقضاء عليه بشكل نهائي، مشيرا إلى أنّ باكستان تعرّضت خلال الشهور الماضية لأربع هجمات انتحارية فقط وذلك - كما قال- بسبب الإجراءات الفعّالة التي اتخذتها الحكومة ودوائر الاستخبارات.

كما قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أمس إنه يمكن محاربة الإرهاب عبر تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب الباكستاني. وذكرت وكالة «آسوشييتد برس» أنّ كلام زرداري جاء في اجتماع شارك فيه رئيس الأركان الباكستاني إشفاق كياني ورئيس الوزراء يُوسف رضا جيلاني، وركز على كيفية فرض القانون والنظام خصوصا في المناطق القبلية والاستراتيجية المطلوبة لمحاربة التطرف والإرهاب.

من جانب آخر قال مسئولو مخابرات أمس إنّ قرويين باكستانيين لملموا أشلاء 20 جثة على الأقل منها ما يخص عدد من المشتبه أنهم متشددون عرب بالإضافة إلى ثلاثة أطفال قتلوا في ضربة صاروخية أميركية الليلة قبل الماضية. وشنت طائرة من دون طيّار هجوما في وقت متأخر من مساء أمس الأوّل (الجمعة) على قرية محمد خيل على بعد 30 كيلومترا غربي ميران شاه في إقليم وزيرستان الشمالية والمعروف بأنه ملاذ لمتشددي «القاعدة» وحركة «طالبان» بالقرب من الحدود الأفغانية

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً