العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ

الزميل الغائب بـ «حوار»: الكاريكاتير يساوي مليون كلمة صحفية

لوحة كاريكاتيرية واحدة تعبِّر عن مليون كلمة في صحيفة"... بهذه العبارة المشهورة أطلق رسام الكاريكاتير البحريني المحترف الزميل حمد الغائب حديثه عن أهمية الرسوم الكاريكاتيرية في الصحافة.

الفنان الغائب تحدث عن تاريخ الكاريكاتير وبداياته التي امتدت من الازمان الغابرة عبر الاحفوريات والتماثيل الموجودة في حضارات الفراعنة والسومرية واليونانية وكيفية قراءته، وتعدد مدارسه وأنواعه في ورشة عمل نظمتها جمعية "حوار"، مؤخرا، ضمن برنامجها "صيف حوار".

وفي الجزء الثاني من الورشة عرض على الحضور مجموعة من نماذج رسامين الكاريكاتير العرب والعالميين والتي تنتمي الى مختلف المدارس الكاريكاتيرية التي تم تداولها والتعرف عليها.

هذا وقد أخضع الفنان الغائب المشاركين لتمارين يقومون من خلالها برسم كاريكاتير لما يدور في خلدهم لتحويلها من مجرد أفكار وهواجس الى خطوط على ورق بشكل كاريكاتيري ساخر احيانا،

وتركزت أغلب محاولات رسم الكاريكاتير للمشاركين في تصوير معاناتهم مع الازدحامات المرورية التي تشهدها البحرين مؤخرا.

يشار إلى أنه يمكن للراغبين في الاستفسار أو التسجيل للفعاليات المفتوحة للعموم بالبرنامج، الـــذي أطلـــقته جمعية "حوار"، للفئة العمرية من 18 الى 30 عاما، الاتصال على هاتف 39233329 أو التواصل علــى بريد جمعية "حوار" الالكتروني (hewar2009@gmail.com). علما بأن "حوار" جمعية أهلية أشهرت في يناير 2009، ومعنية بزيادة مهارات الأفراد عبر جرعات التدريب بالمواضيع الهامة والمفيدة.

العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً