العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ

«إتش بي» تدعم شركات الاتصالات بخادمات متطورة

أطلقت «إتش بي الشرق الأوسط»، أكبر مزود لتقنيات وحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، مجموعة جديدة من منتجات التخزين وخادمات المشاريع الخاصة بشركات الاتصالات، والتي تتميز بالكفاءة والمرونة العاليتين والكلفة المنخفضة وتوافقها مع معايير «أنظمة بناء معدات الشبكات» (NEBS).

وتشتمل المنتجات التي تستهدف مزودي الخدمات وموردي المعدات الشبكية، على منصة «إتش بي بليد سيستم» (HP BladeSystem Carrier-Grade)، إضافة إلى خادم الطبقات «إتش بي بروليانت « (HP ProLiant)، ومصفوفة التخزين من «إتش بي»(Storage array).

وتتميز المنتجات الجديدة بقابلية تطبيقها في الشبكات الهاتفية وشبكات تقنيات المعلومات، مما يتيح للعملاء إدارة العمليات التشغيلية بكفاءة أكبر لدى دمج هاتين البيئتين.

وقال مدير وحدة أعمال خادمات «بليد» القياسية «إتش بي الشرق الأوسط» أيمن دويدار، «يبحث العملاء من مستخدمي خدمات الاتصالات عن منصات مرنة ومفتوحة تتيح لهم إنجاز أعمالهم بسرعة وكفاءة عاليتين وتكلفة أقل».

وبفضل خبرتها الواسعة في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توفر «إتش بي» مجموعة من الخادمات التي تجمع بين هذه الجوانب: الكلفة المنخفضة والأداء العالي لمنصات تقنية المعلومات، والموثوقية والكفاءة الكبيرة للمنصات من فئة المشاريع.

وباستخدام أحدث معالجات «إنتل» المتطورة، تتميز منصتي «إتش بي بليد سيستم» و»إتش بي بروليانت» بأدائهما المضاعف مقارنة بالأجيال السابقة، ناهيك عن التوفير الكبير في استهلاك الطاقة.

وتدعم المنصتان مجموعة واسعة من بيئات التشغيل، بما فيها «ويندوز» (Windows)، و»لينوكس» (Linux)، و «إتش بي- يو إكس» (HP-UX)، و «أوبن في إم إس» (OpenVMS) و»سولاريس» (Solaris) من «صن مايكروسيستمز».

وبالإضافة إلى خادمات «بليد» (blade servers) وخادمات الطبقات (rack-mount servers)، تقدم «إتش بي» مجموعه واسعة من البرمجيات والحول المتكاملة وخدمات الاتصالات، لأكبر 200 مزود خدمة ومورّد معدات شبكية في العالم.

العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً