العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

«الأصالة» تقترح إنشاء مركز اجتماعي في «سابعة الوسطى»

تقدمت كتلة الأصالة الإسلامية باقتراح برغبة بإنشاء مركز اجتماعي تابع لوزارة التنمية الاجتماعية في الدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى.

وقال ممثل الدائرة النائب عبدالحليم مراد إن الدائرة السابعة بالمحافظى الوسطى مكتظة بالسكان، ويشكل المواطنون نسبة كبيرة من مجمعات الدائرة، ويقع فيها عدد كبير من بيوت الإسكان كإسكان البحير وجزء أساسي من إسكان مدينة عيسى (مجمع 815)، إلا أنه لا يوجد إلا مركز اجتماعي واحد لمنطقة الرفاعين (الشرقي والغربي) على رغم ازدياد التوسع العمراني في المنطقة وارتفاع عدد السكان.

وأضاف مراد «شهدت الدائرة ومازالت الكثير من المشكلات الاجتماعية والعنف والتفكك الأسري، بالإضافة إلى انتشار المخدرات بأنواعها المختلفة، ولاسيما مع قلة الوعي الاجتماعي لدى البعض ما نتج عنه كثرة حالات الطلاق وهجر الزوجات والأسر وانحراف اشباب» مردفا «وعليه يأتي هذا الاقتراح ليساهم ولو نسبيا في مواجهة مثل هذه المشكلات المستعصية، إذ من شأن المركز أن يشكل مصدرا مهما للتثقيف والتوعية ضد المشكلات التي تواجه الشباب وكيفية تجنبها ومواجهتها. كما سيتم استغلاله في معالجة قضية الفراغ وتوجيه طاقات الشباب نحو أنشطة مفيدة ونافعة بعيدا عن الاستغراق في أنشطة هدامة كتعاطي المخدرات وغيره من الأنشطة الضارة والمدمرة».

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً