العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ

الملك يشيد بجهود أصدقاء البحرين في البرلمان البريطاني

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره للجهود التي يبذلها أصدقاء مملكة البحرين في البرلمان البريطاني لدعم العلاقات البحرينية البريطانية، مثنيا جلالته على دور هذه الشخصيات في مد جسور التعاون بين البلدين الصديقين.

وأكد أثناء استقبال جلالته مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان البريطاني في قصر القضيبية أمس (الأحد) تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز العلاقات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد جلالته أهمية دور الحكومة البريطانية في إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لضمان تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستعرض جلالة الملك مع مجموعة أصدقاء البحرين العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددا على أهمية التعاون في المجال البرلماني والاستفادة من الخبرات، ومؤكدا أن مجلسي الشورى والنواب قد أسهما بفعالية في إنجاح المسيرة الديمقراطية في البحرين وما حققته هذه المسيرة من تقدم ونجاح، مشيرا إلى دور المجلسين في الارتقاء بعلاقات المملكة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة التي تقوم على الاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون إلى جانب حرص المجلسين على المشاركة في اللقاءات والمؤتمرات الخارجية على المستويات كافة لترسيخ النهج الديمقراطي في مملكة البحرين،

وأشار جلالة الملك إلى أن المسيرة الديمقراطية في البحرين تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل وهي تجربة حديثة وتحتاج إلى المزيد من الوقت لتطويرها وأننا في البحرين مجتمع متحاب ومترابط بمختلف دياناته وترابطه ونعمل جميعا من أجل خدمة البحرين وتقدمها.

وتطرق جلالته مع مجموعة أصدقاء البحرين إلى الأزمة المالية العالمية وما اتخذته مملكة البحرين من تدابير وإجراءات للحد من تأثيراتها على الاقتصاد الوطني.

من جانبهم عبر أصدقاء مملكة البحرين في البرلمان البريطاني عن شكرهم وتقديرهم على ما أبداه جلالته من حرص على تعميق العلاقات وتوثيقها مع المملكة المتحدة وسعي المملكة الدائم إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، معربين عن سعادتهم بزيارة مملكة البحرين.

العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً