العدد 11 - الإثنين 16 سبتمبر 2002م الموافق 09 رجب 1423هـ

مجالس

مجالس comments [at] alwasatnews.com

.

عادوا من لبنان فاستُقبلوا على مشارف الوطن الحبيب بحجز جوازاتهم لفترة وجيزة لا تشفع لها المدة الطويلة التي قضوها في «طابور الجوازات»...! «قف... وانتظر! جوازك مطلوب لدينا، وما السبب؟ لا عليك هذه أوامر» فماذا يقول بعض العائدين؟

جعفر حسين (27 عاما): «بمجرد أن رأوا ختم لبنان في جواز زوجتي أخذوا الجواز وجعلونا ننتظر، لقد أخافوها وكانت تقول 'راحت علينه'، فلماذا يخوفون الناس هكذا؟ لا أدري وما هي الأسباب؟ تمنينا لو أنهم قالوها لنا!».

عيسى ربيع (30 عاما): «أخذوا جوازي وجواز زوجتي، وحينها شعرت بأنهم، يتعاملون معنا وكأننا من تنظيم 'القاعدة' أو إرهابيين في هذا العالم! أين إذا الميثاق؟ أليس لكل شخص كرامته؟ تخيل كيف سيكون رد فعلك وأنت ترجع إلى بلدك وحين يرون ختم لبنان في جوازك يقولون لك: قف على الجانب وانتظر، ولعلهم أخذوا نسخة منه في حين تمّ تعطيل 'الباص' قليلا لننتظر الجوازات».

حميد عاشور (36 عاما): «كنا عائلة كاملة ذهبنا إلى لبنان، وعند تسليم الجوازات في الجسر، أخذوا منا ستة جوازات وجعلونا ننتظر لمدة ربع ساعة تقريبا، حتى أن أحد الأشخاص الذين كانوا معنا أراد القول لهم: إذا كنتم ستعاملوننا هذه المعاملة فلماذا لا يمنعون المسافرين من الذهاب إلى لبنان؟!»

العدد 11 - الإثنين 16 سبتمبر 2002م الموافق 09 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً