العدد 2213 - الجمعة 26 سبتمبر 2008م الموافق 25 رمضان 1429هـ

منتخبنا نادرا ما يعرف «الانتصار»

اسامة الليث sport [at] alwasatnews.com

رياضة

ما تعني إليه كلمة (انتصار) هي أكبر بكثير مما تعني إليه كلمة الفوز والربح مع أنه في النهاية تصب الكلمات الثلاث في مجرى واحد، إلا أن للانتصار دلالت أقوى، ولو كنا نسعى إلى تحقيق معنى هذه الكلمة ذات الدلالة الأقوى فأعتقد بأننا تمكنا من تحقيق أهدافنا المنشودة، لأن تحقيقها ليس بالسهل فالانتصار ليس الفوز فقط، فالفوز قد يكون سبقته الخسارة وقد يكون لحقته، إلا أن الانتصار لا يعرف الخسارة لا قبله ولا بعده، هذا ما كان يحتاج إليه لاعبو منتخبنا الوطني الذي يصعب على نفسه مشوار التأهل إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

ومازالت الأمور غامضة في منتخبنا الذي نادرا ما يرضي جماهيره على أرضه، ونادرا ما يهديهم الفوز إن لعب على ملعبه، في الوقت نفسه الجماهير لم تبال بكل ما يحدث، بل أصرت وساندت اللاعبين حتى آخر دقيقة، إلا أنه من الواضح أن الأوراق مبعثرة وبحاجة إلى مراجعة دقيقة من جهاز إداري وتدريبي ولاعبين داخل أروقة الاتحاد.

فهل سيعاد لنا سيناريو التأهل لكأس العالم بألمانيا 2006، بعدما كنا على أعتاب أبوابها، وكانت تفصلنا دقائق معدودة عن تسجيل اسمنا في التاريخ، لكن ما حدث في ملعب الاستاد الوطني عندما هزمنا منتخب ترينيداد وتوباغو بهدف وحيد قتل جميع الأحلام وجعل هذه الحادثة محفورة في أذهان الكثيرين الذين مازالوا يتذكرونها.

الشطرنج يشارك بسرية

وردتني قبل أيام رسالة من قبل أحد أولياء أمور لاعبي الشطرنج يتساءل فيها عن سر المشاركة الدائمة لبعض أبناء أعضاء مجلس إدارة اتحاد الألعاب الذهنية في مسابقات خارج المملكة ومنذ سنوات طويلة ومن دون تحقيق أي نتائج تذكر، والغريب في الأمر أن مثل هذه المشاركات لا يتم الإعلان عنها وكأنها تحدث في سرية تامة، وفي إحدى المشاركات الأخيرة في بطولة العرب للفئات العمرية والتي شاركت فيها البحرين، مثل المنتخب ابن نائب رئيس الاتحاد ضمن منافسات فئة تحت 10 سنوات ولم يعلن عن هذه المشاركة ولا الطريقة التي تم ترشيح هذا اللاعب من خلالها، إضافة إلى ذلك لم يعلن حتى داخل أروقة الاتحاد عن النتائج التي حققها اللاعب! في والوقت نفسه هناك الكثير من اللاعبين الأحق منه والأفضل منه بتمثيل البلاد في مثل هذه المحافل الدولية.

فهل ما يقوم به الاتحاد في إشراك أبناء مسئولي مجلس الإدارة وجعلهم الأولوية صحيحا؟ فالاحتكار الذي يقوم به المسئولون يساهم في تراجع هذه اللعبة وحرمان لاعبين آخرين من تمثيل البلد في مختلف المحافل الدولية.

واحتوى الموقع الإلكتروني للاتحاد العربي للشطرنج على نتائج البطولة العربية تحت 12 سنة وكان اللاعب علي صادق الغسرة صاحب المركز الأخير من دون أية نقطة!

إقرأ أيضا لـ "اسامة الليث"

العدد 2213 - الجمعة 26 سبتمبر 2008م الموافق 25 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً