العدد 2501 - السبت 11 يوليو 2009م الموافق 18 رجب 1430هـ

البحرين توقع اتفاقية مع «سيسكو» لتوفير مصروفات قدرت بالملايين

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

11 يوليو 2009

صدّقت حكومة البحرين أمس اتفاقية مؤسسية لتقدم شركة سيسكو، (الشركة الرائدة عالميا في مجال ربط الشبكات)، خدماتها الاستشارية والتقنية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية بمملكة البحرين.

جاء ذلك على خلفية اللقاء الأخير بين وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة مع نائب رئيس الأسواق الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط بشركة سيسكو سيستمز دنكن ميتشل، لمناقشة سبل التعاون بين الطرفين وتبادل التجارب والخبرات بين المملكة وبين مزودي التقنيات في العالم.

يأتي هذا التوقيع بعد فوز الشركاء المحليين في المناقصة العامة التي طرحت، وهم: مجموعة المؤيد الدولية وشركة الخليج للحاسبات الآلية، المزود التقني المعتمد لحلول التواجد عن بعد من شركة سيسكو، وذلك لاستيفائهم بنود الاتفاقية على النطاق المحلي. وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها التي تقوم شركة سيسكو العالمية بتوقيعها مع القطاع الحكومي، وستكون نموذجا للاتفاقيات المستقبلية للشركة مع الحكومات الأخرى.

ورأى الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة أن «الاتفاقية تعتبر خطوة رائدة نحو تحقيق التكامل الإلكتروني في مؤسسات القطاع العام إذ تأتي ضمن استراتيجية هيئة الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين، حيث ستتمكن جميع المؤسسات الحكومية الاستفادة من خبرة شركة سيسكو في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في جميع مشاريع البنية التحتية، ما سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويخلق فرص عمل كثيرة للمواطنين.

وأضاف أن «حكومة البحرين وضمن سعيها لتنفيذ الرؤية الاقتصادية 2030 تعمل على رفع فعالية الجهات الحكومية وعدم تكرار الإجراءات مرات متعددة، وتسعى لتوفير المال والجهد على الجهات الحكومية للعمل بكفاءة وفعالية وخدمة الجمهور بشكل أفضل»، مبينا أن «الاتفاقية من شأنها توفير ملايين الدنانير من أموال الدولة سنويا، إذ إن الأسعار التي تتحصل عليها في الوزارات والهيئات الحكومية ستكون أقل بكثير من الأسعار المدرجة في السوق للخدمات نفسها».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد: «توقيع هذه الاتفاقية يوثق أواصر التعاون المشترك ما بين هيئة الحكومة الإلكترونية وكبريات المؤسسات العالمية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، حيث ستساهم مثل هذه التحالفات في تبادل المعرفة وأفضل الممارسات المطبقة عالميا على الصعيد المحلي»

العدد 2501 - السبت 11 يوليو 2009م الموافق 18 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً