العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

أفضل لاعب في العالم كاكا باقٍ في ميلان

أعلن مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم كاكا انه باق في صفوف فريقه ميلان الايطالي على رغم التقارير التي تحدثت عن رغبة تشلسي الانجليزي في ضمه.

وحسم كاكا الجدل بإعلانه انه لن ينتقل إلى تشلسي وانه باق في صفوف فريقه بقوله: «قلت دائما إنني سعيد في ميلان وسأبقى في صفوفه طالما كانت لدينا الأهداف ذاتها» مضيفا «هدفنا الفوز فالفريق دعم صفوفه من اجل هذه الغاية».

وتابع «هدفنا الأساسي هو الفوز بالدوري الايطالي وانتر ميلان سيكون المنافس الرئيسي لنا».

وكان وكيل أعمال كاكا أفضل لاعب في العالم لعام 2007 ديوغو كوتشو قبل فترة ان تشلسي وصيف بطل الدوري الانجليزي على وشك تقديم عرض لضم موكله.

ونقلت بعض الصحف الانجليزية عن كوتشو قوله في حينها ان «الناديين يتفاوضان بشأن انتقال كاكا لكنهما لم يتوصلا بعد إلى اتفاق».

وأشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن تشلسي مستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات كاكا وقد يتم الاتفاق بين الناديين قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفي في 31 أغسطس/ آب الجاري، يذكر أن عقد كاكا (26 عاما) مع ميلان ينتهي العام 2012.

وكان ميلان استعاد مهاجمه الأوكراني اندريه شيفتشنكو بعد فترة احترافية غير ناجحة مع تشلسي.

وذكرت تقارير إعلامية أن تشلسي يسعى للحصول على خدمات كاكا لكن غالياني نفى التكهنات التي تربط بين دخول صفقة انتقال صانع ألعاب الفريق إلى تشلسي في المستقبل في إطار صفقة اللاعب الأوكراني.

وقال غالياني للصحافيين: «لم نتحدث عند ضم شيفتشينكو على الإطلاق في أي شيء يتعلق بكاكا ولذلك يمكن للجماهير أن تشعر بالارتياح» .

وأضاف «لقد تحدثا مرارا وتكرارا خلال العامين الأخيرين بأن كاكا لن يترك الفريق».

انتقال اودو إلى ليون قريبا

وكشف رئيس نادي ميلان الايطالي ادريانو غالياني عن انه لا يستبعد انتقال المدافع ماسيمو اودو إلى ليون الفرنسي.

وقال غالياني إلى صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» الصادرة أمس (الأربعاء): «ليون مهتم باودو وكل الأمور ممكنة».

وانتقل اودو (32 عاما) الذي توج مع المنتخب الايطالي بطلا للعالم في مونديال ألمانيا العام 2006 من لاتسيو إلى ميلان مقابل 7.5 ملايين يورو في يناير/ كانون الثاني 2007.

وفرض اودو نفسه في الموسم الأول مع ميلان وشارك معه أساسيا في دوري أبطال أوروبا لكنه تعرض لإصابة في ركبته في الموسم الماضي خضع على إثرها إلى عملية جراحية في ابريل/ نيسان.

وقبل لاتسيو لعب اودو في مونزا ونابولي وفيرونا، وفي حال تمت صفقة انتقال اودو إلى ليون سيكون الايطالي الثاني في صفوف الفريق بعد فابيو غروسو.

من جهة أخرى أعلن ميلان انتقال مهاجمه الشاب ألبرتو بالوتشي (18 عاما) إلى بارما (درجة ثانية).

ويملك ميلان تخمة في الهجوم بوجود فيليبو اينزاغي وماركو بورييلو والبرازيليين كاكا ورونالدينهو وعودة الأوكراني اندريه شيفتشنكو.

صفقة سيندروس

قال الرئيس التنفيذي لنادي ميلان الايطالي ادريانو غالياني إن التعاقد مع المدافع السويسري فيليب سيندروس يجب أن يجعل تشكيلة الفريق قادرة على الفوز بلقب الدوري الايطالي.

وانتقل سندروس (23 عاما) على سبيل الإعارة إلى ميلان بعد حصوله على موافقة فريقه أرسنال الانجليزي الذي ضم مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي ميكيل سيلفيستر الأسبوع الماضي.

وسيغيب سيندروس الذي بدأ مشواره مع أرسنال العام 2003 عن أولى مباريات ميلان في الدوري على أرضه أمام بولونيا يوم الأحد المقبل لكنه سيكون جاهزا للمشاركة في المباريات التالية تحت قيادة المدرب كارلو انشيلوتي.

وقال غالياني للصحافيين: «إنه يعاني من بعض المشكلات في ظهره لكنه قال لي إنه سيكون مستعدا في نحو عشرة أيام. أعتقد أنه يتعين على انشيلوتي أن يكون سعيدا بصفقاتنا الجديدة. إنها تشكيلة قادرة على الفوز بالدوري الايطالي».

وكان ميلان الذي احتل المركز الخامس في العام الماضي يبحث عن قلب دفاع جديد بعد الإصابات العديدة والعروض الضعيفة للاعبي خط الدفاع أثناء فترة الإعداد للموسم الجديد.

وحاول ميلان ضم مدافع تشلسي اللندني برانيسلاف ايفانوفيتش قبل أن يتوصل إلى اتفاق مع سيندروس اثر السماح لداريو سيميتش بالانضمام إلى موناكو وإعارة ديغاو شقيق كاكا إلى ستاندارد لييج البلجيكي.

ولا يحظى سينديروس بإعجاب جماهير أرسنال في غالبية الأحيان لكن ميلان أبدى إعجابه باللاعب بعدما ساهم في تأهل الفريق اللندني على حساب ميلان في الموسم الماضي بدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وسيكون سيندروس هو ثاني لاعب ينضم من أرسنال إلى ميلان في الصيف الجاري بعد لاعب خط الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني.

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً