العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

الصحافة البولندية سعيدة بالفوز على برشلونة

عبرت الصحف البولندية بفرحٍ كبيرٍ عن سعادتها حيال الفوز الشرفي الذي حققه فريقها ويسلا كاراكوف البولندي على حساب البارسا بهدف نظيف أمس الأول، وذلك في العناوين التي بدت عليها الصحف المحلية صباح أمس (الأربعاء).

فصحيفة «سبورت» قالت: «(ويسلا) يهزم البارسا»، وأشارت إلى أنه بات الفريق البولندي الأول وعبر التاريخ الذي يهزم البارسا.

بينما قالت نظيرتها «إلـ دزينيك»: «(ويسلا) وبكل فخر يتفوق على البارسا»، مشددة على التصريح الذي أدلى به المدرب الكتالوني بيب غوارديولا عقب اللقاء حينما أكد أن فريقه تعلم درسا عظيما من هذه الهزيمة.

ولم يختلف عنوان صحيفة «فاكت» عن مواطنتيها، ولكنها تحدثت عن مسألة «الشرف» الذي حازه أبناء «ماسيج سكورزا» بفوزهم على الكتلان، قائلة: «لقد حقق البولنديون الانتصار حتى على البارسا العظيم، وأظهروا قوتهم للنادي الإسباني».

وأخيرا كررت «رزيزبوسبوليتا» فكرة «الشرف» المحصود عقب الفوز على العملاق الكتالوني ليلة أمس الأول قائلة: «إنها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق بولندي على البارسا، على رغم أن ذلك لم يساعده على التأهل، وأن جماهير الفريق لا تعرف كيف تعبر عن مشاعرها بعد هذا الفوز، فهل تسعد لأجل هذا الفوز النادر؟ أم تحزن لخروج الفريق من البطولة ؟».

في المقابل أظهرت الصحف الاسبانية عناوينها عن هزيمة برشلونة، فمن جهة ذكرت صحيفة «الأس» الاسباني قائلة:» الهزيمة الأولى لبرشلونة، ولكنه يبقى فريق الأبطال»، بينما عنونت «الماركا» المدريدية: «أنهى البارسا المهمة في بولندا»، وذكرت الصحيفة المقربة للنادي الكتالوني» السبورت» : «بالفعل إن برسا بيب يعلم ما هي الخسارة «، بينما اكتفت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» بـ: «الشهادة هي خسارة «.

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً