العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

سافين ينتقد القواعد «الغبية» للتنس

انتقد الروسي مارات سافين «القواعد الغبية» للتنس بعدما ارتكب خطأ مثيرا للجدل بقدمه تسبب في تعثره بعض الشيء قبل أن يبلغ الدور الثاني لمنافسات فردي الرجال ببطولة أميركا المفتوحة للتنس أمس الأول (الثلثاء).

وكان سافين متقدما بمجموعتين لواحدة قبل أن يتراجع 4/5 و40/40 في المجموعة الرابعة عندما احتسب عليه خطأ بسبب ما بدا أن إحدى قدميه تجاوزت الخط الوهمي للمنطقة المخصصة لتسديد ضربة الإرسال عندما كان يرسل الكرة.

وأدى قرار الحكم إلي ارتكاب سافين لخطأ مزدوج منح اللاعب الأميركي نقطة لحسم المجموعة استفاد منها ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة فاصلة لكن اللاعب الروسي فاز في النهاية 3/6 و6/2 و6/3 و4/6 و6/4.

وبدا على الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام 2000 الغضب الشديد عند تحدثه لوسائل الإعلام بعد المباراة وقال: «إنها قواعد غبية وضعها شخص في العام 1850 وسببت لي مشكلات ولا يمكن أن تستمر بهذا الشكل».

وتنص القواعد على أنه يحتسب خطأ في ضربة الإرسال ضد أي لاعب يلمس أو يخرج عن الخط الوهمي المحدد لمنطقة تسديد الإرسال بالنسبة الى كل لاعب.

وأضاف اللاعب البالغ عمره 28 عاما «كيف يمكن لرجل (للحكم) مشاهدة ارتكابي لخطأ بقدمي وهو يرتدي نظارة شمسية من مسافة نحو 35 مترا. هذا غير منطقي. لماذا يحدث ذلك».

وقال سافين الذي سيلتقي مع تومي روبريدو المصنف 15 إنه يجب تغيير القواعد.

وأضاف اللاعب الروسي «أعتقد أن منافسات التنس تفتقد بعض اللوائح. كان أمرا محبطا للغاية في المجموعة الرابعة لأنه بعد ارتكاب خطأ القدم في ضربة الإرسال الثانية كان أمامي نقطة المجموعة بأكملها».

وتابع اللاعب الفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى «عمري 28 عاما. أشارك في بطولات المحترفين منذ عشر سنوات وأريد الاستمتاع بالتنس. لا أريد الدخول في خلاف مع أي شخص. لا أريد مشكلات في الملعب. أريد فقط الاستمتاع باللعب».

وأضاف «أنا لا أمارس التنس لأني سأتضور جوعا أو أحتاج إلى المال. أريد فقط لعب مباراة رائعة سواء فزت أو خسرت وأتمنى أن أستمتع بمبارياتي».

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً