العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

«الخدمة المدنية» يرد على عمود «مريم الشروقي»

موضحا أن مكتب الاستقبال لا يختص باستلام طلبات التوظيف

الخدمة المدنية comments [at] alwasatnews.com

.

رد ديوان الخدمة المدنية على مقال الكاتبة مريم الشروقي، وفيما يأتي نص الرد:

أوضح ديوان الخدمة المدنية في رده على ما نشر في صحيفة «الوسط» في عددها رقم (2182) الصادر في 27/8/2008م بمقال في عمود «نقطة نظام» الذي تعده الفاضلة/ مريم الشروقي وذلك تحت عنوان «إعلانات حكومية زائفة»، أنه وبالإطلاع على المقال نجد أنه قد تضمن وقائع تجافي الواقع للدرجة التي يمكن معها القول إن كاتبته قد اختلقت الوقائع إختلاقا أملا في إيجاد مدخل للزج بأجندة خاصة.

وقال القائم بأعمال مدير إدارة شئون اللوائح والإعلام خالد الرميحي إنه «لا يعقل أن يبادر موظف وبمقر عمله وأمام الملأ بالقول لمقدمة الأوراق ما ذكرته كاتبة المقال وذلك لحساسية الأمر وعدم تناوله عادة بهذه العلانية. هذا فضلا عن أن الجهة المختصة بالديوان بتسليم طلبات وأوراق المتقدمين للوظائف هي مركز معلومات الوظائف وليس مسئولي الأمن بالديوان، ولا يقدح في صحة ما ورد بالمقال من مبررات أن مقدمتي الطلبات حضرتا متأخرتين علاوة على كل ذلك فلم تشر كاتبة المقال إلى الوزارة إلا بعبارات مبهمة».

وأضاف «ان الكاتبة لم تشر إلى تاريخ الواقعة أو مؤهلات المذكورين أو تخصصهما الأمر الذي يثير كثيرا من الشك في روايتها. كذلك فإن ما يثير التساؤل هو نشر المقال بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على حدوث الواقعة إن حدثت أصلا».

وأشار إلى أنه «على افتراض صحة الوقائع التي أوردتها الصحيفة نجد أن من شأن ما ورد بالعمود التحريض علنا على تكريس الطائفية عن طريق النشر بالصحف وهي وسيلة ينبغي أن تكون من أولى أهدافها محاربة الطائفية».

وأكد الرميحي في ختام حديثه أنه «قامت الإدارة المختصة بديوان الخدمة المدنية بالتحقيق في الأمر وتبيّن أن موظفي الأمن بالديوان أو خلافهم لم يدلوا بالأقوال أو شهدوا الوقائع الواردة بالمقال»

إقرأ أيضا لـ "الخدمة المدنية"

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً