العدد 2180 - الأحد 24 أغسطس 2008م الموافق 21 شعبان 1429هـ

سمير الوزان

رحب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سوليدرتي» سمير الوزان، بحصول مجموعة سوليدرتي القابضة، التابعة إلى مجموعة الإثمار المصرفية على الموافقة المبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي لإنشاء شركة «سوليدرتي» السعودية للتكافل.

وقال: «نشعر بسعادة بالغة لحصولنا على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي لإنشاء شركة (سوليدرتي) السعودية للتكافل وهي خطوة نعتبرها المرحلة الأخيرة في سبيل بدء عملياتنا المتكاملة في السعودية التي تشهد سوقها نموّا ملحوظا، ويؤكد حضورنا في المملكة نجاح جهودنا المكثفة لتوسيع نطاق عملياتنا بالمنطقة لنصبح الشركة الرائدة عالميّا في توفير خدمات التكافل».

- تلقَّى دراسته في الإدارة في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية ودعمها بدراسات في كلية مانشستر لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة.

- يشغل حاليّا منصب عضو مجلس الأمناء بجامعة البحرين - كلية إدارة الأعمال.

- يشغل منصب المدير العام للتكافل العام بـ «سوليدرتي» منذ العام 2003.

- فاز بجائزة «أفضل شخصية في قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط» من قبل مؤسسة نقد البحرين.

- شغل الكثير من المناصب ضمن الهيكل التنظيمي لشركة «سوليدرتي» وأظهر صفات قيادية ممتازة وإخلاصا إضافة إلى مبادرات الابتكار في قطاع التأمين الإسلامي.

- لديه خبرة دولية تربو على أكثر من 24 عاما.

- شغل الكثير من المناصب على مستوى الإدارة العليا في الشركة «البحرينية الكويتية للتأمين»، ومجموعة «يونيتاك» والشركة «الوطنية للتأمين» التي شغل فيها الكثير من المناصب خلال مدة عمله بها التي استمرت 17عاما وتركها وهو يشغل منصب المدير العام بالوكالة.

- عضو في قطاع التأمين على الصعيدين المحلي والدولي.

- يشغل حاليّا منصب رئيس جمعية التأمين البحرينية، وشركة التكافل وإعادة التأمين الإسلامي (جزر البهاما) ليمتد وشركة التكافل الإسلامي (البحرين).

- يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة التكافل إس. إيه. (لوكسمبورغ)، الاتحاد العام للتأمين العربي.

- عضو لجنة التنسيق لجمعية التأمين وإعادة التأمين الخليجية.

- يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة نقابة التأمين ضد مخاطر الحرب.

- عضو مجلس إدارة المجلس النوعي للتدريب المهني - القطاع المصرفي وصندوق تنمية الموارد البشرية - قطاع الأعمال المصرفية والمالية.

العدد 2180 - الأحد 24 أغسطس 2008م الموافق 21 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً