العدد 2178 - الجمعة 22 أغسطس 2008م الموافق 19 شعبان 1429هـ

ارتفاع عدد الملتحقين بسلك التعليم إلى 412

أكدت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم وداد الموسوي صحة قائمة أسماء معلمي ومعلمات الخدمة الاجتماعية التي انفردت «الوسط» بنشرها يوم أمس (الجمعة) والتي تضمنت 49 اسما، من بينها 9 ذكور فقط، مشيرة إلى أن على «الأشخاص الذين وردت أسماؤهم مراجعة الوزارة»، وبذلك يصبح عدد من وظفتهم «التربية» 412 معلما.

جاء ذلك بعد أن نشرت «الوسط» أمس قائمة بمعلمي ومعلمات الخدمة الاجتماعية، لكن وزارة التربية والتعليم أرسلت بيانا نفت فيه علاقتها بهذه القائمة، وفي المساء عادت الوزارة وسحبت البيان الصحافي لتؤكد صحة ما نشرته «الوسط» ودعت من وردت أسماؤهم إلى استكمال إجراءات توظيفهم.

إلى ذلك، ذكر رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد لـ «الوسط»، أن الديوان «سيدقق غدا (الأحد) أسماء العاطلين الجامعيين الذين أرسلتهم وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الماضي من أجل التأكد من وجودهم في قائمة العاطلين الجامعيين الـ1912 الموجودة لدى الديوان وصندوق العمل»، مشيرا إلى أن الديوان «سيرسل الأسماء بعد تدقيقها إلى صندوق العمل من أجل اعتمادها وتخصيص الاعتماد المالي لتوظيف هؤلاء العاطلين»، وأضاف «بعدها سنقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإرسال ملفات الأشخاص المطلوب توظيفهم إلى الديوان من أجل تسكين الأشخاص في الوظائف».


«المدنية»: تدقيق «الأسماء» الواردة من الوزارة غدا الأحد… أكدت ما نشرته «الوسط»

«التربية» تؤكد توظيف 49 معلما من خريجي «الخدمة الاجتماعية»

الوسط - مالك عبدالله

أكدت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم وداد رضي الموسوي صحة قائمة أسماء معلمي ومعلمات الخدمة الاجتماعية التي انفردت «الوسط» بنشرها يوم أمس والتي تضمنت 49 أسما، من بينهم 9 ذكور فقط، مشيرة إلى أن على «الأشخاص الذين وردت أسماؤهم مراجعة الوزارة. وبذلك يصبح عدد من وظفتهم التربية 412 معلما.

جاء ذلك بعد أن نشرت «الوسط» أمس قائمة بمعلمي ومعلمات الخدمة الاجتماعية، وأرسلت وزارة التربية والتعليم بيانا نفت فيه علاقتها بهذه القائمة، وفي المساء عادت الوزارة وسحبت البيان الصحافي لتؤكد صحة ما نشرته «الوسط» وتدعو من وردت أسماؤهم لاستكمال إجراءات توظيفهم.

إلى ذلك ذكر رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد لــ «الوسط» أن «ديوان الخدمة المدنية سيدقق غدا (الأحد) أسماء العاطلين الجامعيين الذين أرسلتهم وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الماضي من أجل التأكد من وجودهم في قائمة العاطلين الجامعيين الــ 1912الموجودة لدى الديوان وصندوق العمل»، مشيرا إلى أن «ديوان الخدمة المدنية بعد تدقيق الأسماء سيرسلها إلى صندوق العمل من أجل اعتمادها وتخصيص الاعتماد المالي الخاص بتوظيفهم»، وأضاف «بعدها سنقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإرسال ملفات الأشخاص المطلوب توظيفهم إلى الديوان من أجل تسكين الأشخاص في الوظائف».

البحارنة: لابد من وجود

الأسماء في قائمة العاطلين

من جهة أخرى أوضح وزير الدولة للشئون الخارجية ورئيس صندوق العمل نزار البحارنة لــ «الوسط» أن «صندوق العمل ليست لديه أي مشكلة مع أي قائمة ترسل غير أنه لابد من التأكد من وجود الأسماء التي سترسل في قائمة العاطلين الموجودة لدى الصندوق»، وبين أن «صندوق العمل سيقوم بتحويل المبلغ اللازم والموجود لدى وزارة المالية في حال كانت الأسماء التي تم توظيفها من ضمن قائمة العاطلين الجامعيين الموجودة لدى الصندوق».

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجه الجهات المعنية لتخصيص مبلغ 15 مليون دينار لتوظيف العاطلين الجامعيين.

وسبق ذلك ضغط نيابي كبير على ملف العاطلين الجامعيين وهو الملف الوحيد الذي حظي بتصويت جميع أعضاء المجلس من دون استثناء، وطرح مجلس النواب خيارين أمام الحكومة إما توظيف العاطلين الجامعيين في الوزارات والجهات الحكومية بما يتناسب ومؤهلاتهم، أو صرف علاوة بدل تعطل لهم بمقدار 300 دينار شهريا، وعلى إثر هذا القرار شُكلت لجنة متابعة بين كتلة الوفاق ومجلس الوزراء تزعمها وزير ديوان سمو رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وقد عُرض الملف على مجلس الوزراء الذي أحاله بدوره إلى اللجنة المالية في المجلس لدراسته، وبعد مناشدات نيابية وتلويح بالتصعيد صدر توجيه من سمو رئيس الوزراء إلى ديوان الخدمة بحصر جميع الشواغر في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، وعلى حد تعبير النواب فإن وزارات قليلة هي التي استجابت لنداء سمو رئيس الوزراء.

يشار إلى أن مجلس الوزراء نقل مسئولية توظيف قائمة العاطلين الجامعيين المرفوعة من مجلس النواب والتي بلغ عدد العاطلين المسجلين عليها نحو 1912 أسما من وزارة العمل إلى صندوق العمل، وأعلن ديوان الخدمة المدنية وصندوق العمل عن توظيف 500 شخص منهم في وزارات الدولة ومؤسساتها.


نتائج توزيع الطلبة على مسارات «الثانوية»

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس (الجمعة) عن نتائج توزيع طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2008/ 2009، إذ تم تحقيق الرغبة الأولى لجميع الطلبة والطالبات بتصدر نظام توحيد المسارات القائمة بقبول 8576 طالبا وطالبة، فيما نال الذكور 1527 مقعدا في المسار الصناعي. وتذيل المسار الديني الترتيب بقبول 75 طالبا. (انظر نتائج توزيع طلبة وطالبات الاعدادية على المسارات في المدارس الثانوية على «الوسط أون لاين»

www.alwasatnews.com


توزيع أكثر من 10آلاف طالب على «الثانوية»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج توزيع طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية على المسارات التعليمية للمدارس الثانوية للعام الدراسي 2008/ 2009، حيث تم تحقيق الرغبة الأولى لجميع الطلبة والطالبات بناء على توجيه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي.

وقد بلغ عدد الطلاب الناجحين 4821 طالبا موزعين على المسارات التالية: نظام توحيد المسارات 3219 طالبا، الصناعي 1527 طالبا، الديني 75 طالبا، فيما بلغ عدد الطالبات الناجحات 5357 طالبة تمّ إلحاقهنّ جميعا بنظام توحيد المسارات.

وقد دعت إدارة الخدمات الطلابية الطلاب والطالبات الراغبين في تغيير المدرسة أو المسار إلى مراجعة المرشدين الأكاديميين بالمدارس الثانوية دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإدارة.

وتنشر «الوسط» قائمة الطلبة الناجحين والناجحات وتوزيعهن على المسارات والمدارس الثانوية على موقعها الالكتروني WWW.ALWASATNEWS.COM


قراء يؤكدون وجود المحسوبية في التوظيفات

ملت الانتظار فشكت «التربية» ومسئوليها إلى الله

ملت الانتظار فعلقت على خبر إعلان وزارة التربية والتعليم لأسماء من وظفتهم بـ «شكوى لله عليكم يا مسئولي وزارة التربية والتعليم»، إذ لم تجد بعد طول انتظار وصبر إلا أن تشتكي لربها عدم جدوى انتظارها مع طوله، في أن يكون اسمها ضمن الأسماء المعلنة لاستكمال إجراءات التوظيف في الوزارة.

وآخرون علقوا من خلال موقع صحيفة «الوسط» على الخبر باتهام وزارة التربية والتعليم بالتوظيف على أساس الفئوية والمحسوبية، متسائلين «ألم تكفي السنين التي انتظرناها؟»، مؤكدين أنهم يريدون العمل «في مدارس وطننا ونخدم بلدنا ونعول أنفسنا وعيالنا».

بينما أوضح أحد القراء أن «توظيف المجنسين واضح وجلي في الأسماء الغريبة على المجتمع البحريني»، وعلقت أخرى قائلة «والله حرام، أربع سنوات وكل سنة أنجح في الامتحان والمقابلة، وكل مرة مالي نصيب في التوظيف، فهل مبدأ الكفاءة يا وزارة التربية هو واسطة، ومجنس؟ أين الشفافية؟ حرام تتوظف ناس توها متخرجة واحنا سنين ننتظر».

إلى ذلك، استغرب أحد خريجي التربية الرياضية من عدم وجود اسمه ضمن القائمة المعلنة، لافتا إلى أن «الوزارة أخطأت في البداية في أوراق امتحاني، إذ قدمت الامتحان وعلى رغم تأكدي من إجابتي تفاجأت بإخباري بأنني راسب على رغم أنني لم أرسب طوال سني دراستي، بعدها قمت بتقديم تظلم»، وتابع «تسلمت ورقتي وتأكدت أن الاسم والمعلومات الموجودة عليها هي معلوماتي وبعد مراجعتي للأوراق الداخلية اكتشفت أنها ليست أوراقي وأخبرت مسئولي الوزارة بذلك وقالوا لي إنهم سيتصلون بي، ولقد تم الاتصال بي في اليوم نفسه وطلبوا مني مراجعتهم، وفعلا راجعتهم في اليوم التالي وعلى رغم أنني لم أكتب أي تظلم إلا أنهم أخبروني بأن درجتي هي 60.5 وإنني ناجح».

وأضاف «تلقيت في اليوم نفسه اتصالا من أجل إجراء المقابلة، وفعلا حضرت للمقابلة وكانت جيدة جدا بل ممتازة، ولكني تفاجأت بأن اسمي غير موجود في قائمة الأشخاص الذين سيتم توظيفهم في وزارة التربية والتعليم»، واختتم «كما أن معظم الأسماء التي وردت في قاسمة الذين سيتم توظفيهم في مجال التربية الرياضية هم من لاعبي وحكام كرة اليد، أي المنتمين للأندية الرياضية».

العدد 2178 - الجمعة 22 أغسطس 2008م الموافق 19 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً