العدد 2173 - الأحد 17 أغسطس 2008م الموافق 14 شعبان 1429هـ

عادل علي

فازت «العربية للطيران» وللسنة الثانية على التوالي بجائزة «أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط» خلال حفل توزيع «جوائز الخطوط الجوية العالمية 2008»، وذلك تقديرا للمستوى الاستثنائي الذي تمتاز به من حيث الرضا العام للمسافرين.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادية «العربية للطيران» عادل علي في تصريح سابق أن شركته تتباحث مع مصارف محلية ودولية لتمويل الجزء الأكبر من كلفة 49 طائرة جديدة طلبتها الشركة من الشركة الأوروبية «أيرباص» وقيمتها 3,5 مليارات دولار.

- لعب مع مجموعة المؤسسين دورا رئيسيّا لإنشاء شركة «العربية للطيران» أول خطوط اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي انطلقت عملياتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2003.

- حققت الشركة الكثير من الإنجازات منذ ذلك الحين تحت إدارته إذ كرس أكثر من 25 عاما من حياته العملية في مجال الطيران والسياحة. وساهمت مهاراته الإدارية ونظرته القيادية، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة، ورؤيته الثاقبة وعلاقته القوية مع فريق العمل في تحقيق نجاح باهر للشركة.

- يشغل بالإضافة إلى منصبه رئيسا تنفيذيّا للعربية للطيران، منصب رئيس مجلس إدارة شركة «ريد ماركيتينغ أند كوميونيكيشن» و»انفورميشان سيستم اسوشييتس» (ISA).

- شغل سابقا منصب نائب رئيس الخدمات التجارية والزبائن في طيران الخليج إذ لعب دورا رئيسيّا في إعادة هيكلة الشركة.

- تسلم الكثير من المناصب الإدارية في الكثير من الشركات ومن بينها المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخطوط الجوية البريطانية.

- مدير قطاع الخدمات في مطار البحرين.

- مدير شركة فنادق البحرين.

- حاز الكثير من الجوائز، تقديرا لإسهاماته المتعددة في تطوير قطاع النقل الجوي والسياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العدد 2173 - الأحد 17 أغسطس 2008م الموافق 14 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً