العدد 2172 - السبت 16 أغسطس 2008م الموافق 13 شعبان 1429هـ

«ناصفة شعبان» تلــوّن سمـاء البحريــن بالزينة وتملأ الشوارع بالحلويات

لم تكن المنامة العاصمة لوحدها مساء أمس تصدح بضحكات الأطفال وتتزين بأجمل الديكورات وتزهو بالزينات، ولم تكن لوحدها تغص بالجماهير التي تتبادل التهاني بناصفة شعبان ومولد الإمام المهدي (ع)، فالكثير من مدن وقرى البحرين الممتدة من المحرق إلى قرية دار كليب غطت شوارعها المجسمات الجميلة واصطبغت بأنواع الحلويات والأطعمة فضلا عن «القرقاعون» الذي كان محمّلا على ظهور الأطفال في أكياس زاهية ومختلفة، لكل واحدة منها «ستايل» ينافس الآخر.

أصوات الأناشيد دوّت في أرجاء المدن والقرى، وأبواب البيوت فتحت على مصراعيها لاستقبال الأطفال وإهدائهم «القرقاعون» الذي اختلط في غالبه بالحلاوة و «السكسبال» والنقود، أما النساء فقد تنافسن مع أطفالهن في لبس أجمل الثياب المعبرة عن فرحتهن بهذه المناسبة. وعلى رغم الازدحام الذي عم شوارع البحرين فإن مساجد ومآتم البحرين هي الأخرى لم تخلُ غالبيتها من إقامة فعاليات الاحتفال بمولد الإمام المهدي (ع) بـ «جلوات» وأهازيج وكلمات بالمناسبة، ثم قامت بتوزيع الأطعمة التي لم تتوقف طوال مساء أمس. ولم تقطع «صلاة الآيات» بسبب الخسوف الذي حدث البارحة فرحة الأطفال والشباب، بل إن الكثير من المناطق مزجت الفعاليتين في قالب جماعي جميل.

العدد 2172 - السبت 16 أغسطس 2008م الموافق 13 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:36 م

      متباركين بالمولد الشريف

      سلام عليكم والرحمة الله وبركاته
      الله يوفق جميعا يارب ويسعد كل الناس ويفرج هموم الناس يالله بركة هذي الليله مباركة ان شاء الله ويعجل فرجه الشريف ويبسط الحق والعدل ان شاء الله واتنمى سعادة الي جميع الناس اخوكم ابو محمد من القطيف العوامية

اقرأ ايضاً