العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ

محاكم

أسبوعان لعربي سب موظف جمارك في مطار البحرين

المنامة - محرر الشئون المحلية

عدلت محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر جعفر الجمري يوم أمس (الخميس) مدة حبس متهم من شهر إلى أسبوعين في قضية اعتداء وسب.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه سب موظفا عاما علانية بما يخدش شرفه واعتباره بأن تلفظ عليه بألفاظ وعبارات، وذلك أثناء تأديته واجبه.

وتعود تفاصيل الواقعة التي حدثت في مطار البحرين الدولي، أن المتهم كان قادما من إحدى الدول العربية وفي طريقه لدخول مملكة البحرين طلب منه موظف الجوازات دفع مبلغ 8 دنانير لتأشيرة الدخول، فقام المتهم باستخراج مبلغ 200 ريال من جيبه، إلا أن موظف الجمارك أخبره بأن ليس لديه صرف وطلب منه صرف المبلغ والرجوع إليه مرة أخرى، فتوجه المتهم إلى السوق الحرة ولم يحصل على صرف ورجع إلى موظف الجمارك الذي قام بالصراخ على المتهم ورمى 200 ريال في وجه المتهم الذي قام بالتلفظ بعبارات رديئة وجارحة لموظف الجمارك.

شهر وإبعاد لخادمة وطباخ

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة المنعقدة يوم أمس (الخميس) برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي بحبس متهم ومتهمة لمدة شهر وقررت إبعادهما بعد تنفيذ فترة العقوبة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمة أنها دخلت مسكن من دون إذن من صاحب الشأن، كما وجهت للمتهم الثاني أنه اشترك عن طريق الاتفاق والمساعدة بأن ادخل المتهمة لمسكن المجني علية من دون إذن صاحب الشأن وموافقته وتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة ، كما أنه أخفى المتهمة والتي صدر في حقها أمر قبض وهو يعلم بذلك.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهمة وهي خادمة من الجنسية الآسيوية، وبعد هروبها من منزل كفيلها، قامت بالاتصال بالمتهم وطلبت منه مبلغا من المال، فطلب الأخير الذي يعمل في أحد المنازل طباخا (المتهم) من المتهمة الحضور لمكان عملة وإخفائها في المطبخ ، وبعد ساعات خرج المتهم من مكان عملة (المطبخ)، وعند رجوعه تفاجأ أن رجال الأمن يقبضون عليه وعلى المتهمة التي كانت جالسة في المطبخ.

توقيف العقوبة لمدة 3 سنوات

6 أشهر لمحاسب سرق شيكين

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة المنعقدة يوم أمس (الخميس) برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي حبس المتهم الأول لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات ابتداء من صيرورة الحكم الصادر وبراءة المتهم الثاني.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول أنه بدد المبالغ المالية المملوكة لشركة خدمات صناعية مسلمة إليه على سبيل الوكالة، فيما وجهت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة موضوع التهمة الأولى بأن اتفق معه على ذلك وساعده بالقيام بتسلم الشيكين الصادرين من الشركة فقام بصرفهما وتقاسمهما فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن ممثل شركة خدمات صناعية أفاد بأنه اكتشف قيام محاسب آسيوي الجنسية يعمل بالشركة (المتهم الأول) قام باختلاس مبالغ مالية و أصدر شيكين لصالح شركة استشارية، وكانت قيمة الشيك الأول 3 آلاف و 297 دينارا، فيما كانت قيمة الشيك الثاني 5 آلاف و538 دينارا بحرينيا، وبعد التحقيق مع المتهم اعترف بأنه تواطأ مع شخص آخر(المتهم الثاني) من شركة أخرى واتفقا على أن يحصل المتهم الأول على 60 في المئة من قيمة الشيكين، بينما يحصل المتهم الثاني على قيمة 40 في المئة.

وفي تفاصيل اعتراف المتهم الأول أفصح من خلال عملة كمحاسب وجد فائضا في موازنة الشركة، فقام بالاتفاق مع المتهم الثاني الذي يعمل في شركة استشارات، بأنه سيقوم(المتهم الأول) بتحويل شيكين بعد التوقيع عليهما من قبل مسئولين في الشركة وكأنهما معاملة تجارية، وبعدها يقوم المتهمان الأول والثاني بتقاسم الشيكين وقد حصل المتهم الأول من قيمة الشيك الأول على مبلغ ألفين و 900 دينار من أصل 3 آلاف و 297 دينارا، فيما حصل على مبلغ 5 آلاف من قيمة الشيك الثاني والذي كان بقيمة 5 آلاف و538 دينارا بحرينيا.

وأضاف المتهم أن الشركة في ظل مطالبة بعض الشركات بمستحقات مالية لها اكتشفت أمري وبعد التحقيق معي اعترفت بتفاصيل الواقعة.

حجز قضية ثمل سب شرطة واعتدى عليهم

حجزت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة المنعقدة يوم أمس (الخميس) برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي في قضية سب موظفين عموميين وضربهم.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه اعتدى على سلامة جسم موظفين عامين وهما شرطيان أثناء وبسبب تأديتهما واجبهما وسبب لهما إصابات من دون أن يترتب عن ذلك إعجازهما عن أعمالهما الشخصية مدة تزيد على 20 يوما، كما أنه سب الموظفين العامين علانية بما يخدش شرفهما واعتبارهما، كما أنه وجد في حالة سكر بيِّن في مكان عام وأحدث إزعاجا لراحة الغير. وتتلخص تفاصيل القضية إلى أن ورود بلاغ لمركز شرطة جسر الملك فهد من جهة الأمن الجمركي مفاده وجود حادث مروري ، وعند توجه رجال الأمن شاهدوا المتهم وهو يعتدي على شرطيين بالضرب والألفاظ. وذكر المتهم في تفاصيل اعترافه أنة كان ثملا ولا يعلم بما قام به من تصرفات.

سنة لمتهم سرق هاتفا نقالا

قضت المحكمة الجنائية الصغرى المنعقدة برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي بمعاقبة متهم لمدة سنة في قضية سرقة هاتف نقال.

وتعود تفاصيل الواقعة وأثناء ما كان المجني علية وهو من الجنسية الآسيوية يسير في شارع الخليفة حضر إلية من الخلف شخصان بحرينيان، إذ قام المتهم الأول بسرقة هاتف المجني علية من يده وفر هاربا ، فيما قام شخص آخر بمساعدة المتهم، وفي الطريق شاهد أحد المارة المجني علية يستنجد فقبض على المتهم ومن كان معه.

شهر وإبعاد لمتهمين يبيعان المسكرات

أدانت المحكمة الجنائية الصغرى الخامسة في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي متهمن آسيويين يقومان ببيع المسكرات، وقضت بمعاقبتهما بالحبس لمدة شهر وإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ فترة العقوبة المقررة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهما حازا مسكرات بقصد بيعها في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتتلخص تفاصيل القضية أن معلومات وردت عن قيام شخصين من الجنسية الآسيوية ببيع المواد المسكرة في إحدى الشقق، وعلية تم أجراء التحريات اللازمة والتي أكدت صحة تلك المعلومات، وبعد ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش المتهمين ومسكنهما، ومن بعدها تم إرسال مصدر سري لشراء المواد المسكرة من شقة الآسيوييّن ومعه مبلغ 10 دنانير تم تصويره مسبقا، وبعد ذلك تمت مداهمة الشقة ، إذ تم ضبط أحد الأشخاص وهو من تسلم المبلغ من المصدر السري، كما تم ضبط شخص آخر، وقد اعترف شخصان يسكنان مع المتهمين أن المتهمين يبيعان المواد المسكرة على سطح المنزل.

وقد تم ضبط 42 قارورة من المواد المسكرة ، كما تم ضبط كيسين يحتوي الكيس الأول على مبلغ 12 دينار، فيما يحوي الكيس الثاني 17 دينار.

العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً