العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ

هيئات

جمعية البيان تقيم دورة «التفكير الموجه»

توبلي - جمعية البيان

أقامت جمعية البيان بتوبلي دورة «التفكير الموجه» بقاعة صندوق توبلي الخيري يوم الاثنين الماضي. و حضر الدورة 10 أشخاص من مستويات تعليمية مختلفة.

والدورة من تقديم «جعفر علي ناصر», حيث تطرق إلى أدوات الكورت لتقييم الأفكار ومعالجتها, كما تطرق إلى أهم نظريات ادوارد دي بونو في هذا المجال. كما ركز على أداة (PMI) الإيجابيات والسلبيات والنقاط المهمة إذ تم التعرف على كيفية القدرة على تنظيم الأفكار و التخطيط للأهداف و التمكن من وضع خطة عملية لاستخدام أدوات التفكير في الحياة المهنية و الشخصية.

من جانبهم أبدى المشاركون في الدورة ارتياحهم تجاه إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تساهم في تطوير المهارات المختلفة، علما أنه سبقتها دورة (إدارة الوقت) وتأتي هذه الدورات ضمن البرنامج المعد من قبل مركز التعليم والتدريب بالجمعية الذي يركز على إقامة العديد من الدورات المتخصصة في المرحلة المقبلة استجابة لرغبة الكثير من المشاركين.

«شباب البسيتين»: سنسعى لاحتواء الشبان وتحصينهم من الانحرافات

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد رئيس مجلس إدارة مركز شباب البسيتين - الذي أشهرته أخيرا المؤسسة العامة للشباب والرياضة - عيسى المطوع أن «المركز سيسعى إلى احتواء فئة الشباب وتحصينهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية بالدعوة إلى ضرورة الاهتمام بهم، وإعداد المزيد من البرامج والأنشطة اللازمة لمساعدتهم على التطوير والمساهمة الإيجابية في خدمة الوطن».

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز شباب البسيتين، الذي عقد أمس (الخميس).

وأوضح مركز شباب البسيتين في بيان له أنه يعلق «أهمية على تطوير قدرات الشباب، بالتشديد على ضرورة تحصينهم وحمايتهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية».

أما عن البرنامج السنوي لأنشطة المركز ومقره وتشكيل اللجان فقال البيان: «تقرر أن يستهل نشاط المركز بإقامة المخيم الرمضاني الذي يشتمل على البرامج العلمية والترفيهية والمسابقات الثقافية بدءا من شهر رمضان المبارك وقد ناقش الأعضاء ضرورة إيجاد مقر للمركز داعين جميع المحسنين لمد يد العون والمساعدة بتقديم أنواع الدعم للمركز الذي يصب في مصلحة شباب البحرين».

العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً