العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ

«الخيرية» تنظم مسابقة لحفظ القرآن والخطابة

المنامة - المؤسسة الخيرية الملكية 

14 أغسطس 2008

تقيم المؤسسة الخيرية الملكية مسابقة في الخطابة للطلبة ومسابقة في حفظ سور من القرآن الكريم للطلبة والأمهات المكفولين من قبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وذلك ضمن فعاليات برنامجها الصيفي الذي تقيمه تحت شعار «صحبتك يا يمة جنة».

وتأتي هذه المسابقة ضمن برنامج مسابقات الإبداع الذي تطرحه المؤسسة وذلك سعيا منها لاكتشاف المواهب والقدرات، وصقل الشخصيات للطلبة، وتنمية الميول والمهارات، وطمعا في بروز شخصيات قيادية متمكنة ومتخصصة في عدة مجالات تخدم المملكة وتساهم في رفعتها ورقيها.

وتم تخصيص مسابقة الخطابة لهذا العام في موضوع فضل الأم وأهمية صحبتها، أما بالنسبة لمسابقة القرآن الكريم فقد تم تقسيم المسابقة إلى عدة فروع ومستويات بحسب الفئات العمرية والمراحل الدراسية للطلبة المشاركين بحيث يحفظ طلبة المرحلة الابتدائية من الأول إلى الثالث الابتدائي سورة النبأ، والطلبة من الرابع إلى السادس الابتدائي سورة الحاقة، وللمرحلة الإعدادية سورة الصف ، وحفظ سورة النجم للمرحلة الثانوية، وحفظ سورة الفتح للمرحلة الجامعية، بينما تتنافس الأمهات على حفظ وتجويد سورة الرحمن.

وقد تم تشكيل لجنة نسائية خاصة بالطالبات والأمهات، وأخرى رجالية خاصة بالطلبة وذلك للتحكيم، وسيتم تكريم الفائزين في هذه المسابقة وبقية مسابقة الهوايات للمؤسسة في الحفل الختامي للنشاط الصيفي والذي سيقام في الثامن والعشرين من أغسطس/ آب الجاري.

يذكر أن برنامج مسابقات الإبداع الذي تنظمه المؤسسة الخيرية الملكية يشمل تنظيم مسابقات في القرآن الكريم والخطابة والمقال الصحفي والقصة والشعر، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية بعنوان (أسرتي) التي تم توزيعها على الأسر المكفولة من قبل المؤسسة، حيث تهدف هذه المسابقة للتعرف على فضل الأم وأهمية برها، وقد رصدت لها عدة جوائز قيمة.

العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً