العدد 2162 - الأربعاء 06 أغسطس 2008م الموافق 03 شعبان 1429هـ

سامي البدر

توفي يوم أمس الأول (الثلثاء) عن عمر يناهز الخمسين عاما صاحب الأعمال الكويتي سامي البدر الجناعي بعيد فترة قصيرة من إدخاله المستشفى، وشكلت وفاته صدمة للمجتمع الكويتي والخليجي والعربي لما هو معروف عنه من ثقل في وسط مجتمع الأعمال.

- ولد العام 1958.

- أنهى الفقيد دراسته الجامعية في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الكويت العام 1980.

- عمل في عالم المال والأعمال كمستثمر صغير، لكنه بعد التخرج مباشرة عمل مع أكبر مؤسسة مالية إسلامية في ذلك الوقت، وهي بيت التمويل الكويتي، براتب 500 دينار.

- تدرج سريعا في مناصبه من موظف «كاونتر» إلى أن أصبح مديرا لإدارة الائتمان، وقد تعلم منها الكثير في عالم الصيرفة والأعمال.

- يعد رائدا من رواد صناعة الاستثمار الإسلامي في المنطقة.

- أسس واحدة من أهم الإمبراطوريات الاقتصادية امتدت حدودها من الشرق الأوسط إلى شمال القارة الإفريقية، وضمت بين ذراعيها مجموعة «المستثمرون الدولية القابضة» تضم نحو 20 شركة أهمها «غراند العقارية».

- بعد غزو الكويت، انتقل إلى العمل مع رئيس مجموعة دلة البركة الشيخ صالح كامل، فأصبح العضو المنتدب لبنك دلة البركة البحرين، وأسس محفظة إعمار الكويت برأس مال 500 مليون دولار، وقد عمل لدى مجموعة دلة البركة لمدة عامين ونصف العام.

- الشركة التي أسسها البدر تدير في الوقت الحاضر أصولا تبلغ قيمتها أكثر من 6 مليارات دولار، باستثمارات متنوعة في دول الخليج العربي والمنطقة وشمال ووسط القارة الإفريقية، وشركات عديدة تعمل في القطاعات الاستثمارية والمصرفية والعقارية واللوجستية والطاقة وغيرها.

العدد 2162 - الأربعاء 06 أغسطس 2008م الموافق 03 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً