العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ

«الإعلام» تعيد فتح «منتديات المملكة» و«شمس البحرين» فقط

أكد مدير إدارة المطبوعات والنشر في وزارة الإعلام جمال داوود أن وزارة الإعلام أعادت فتح الموقعين الإلكترونيين «شمس البحرين المشرقة» و«منتديات مملكة البحرين» منذ يوم الخميس الماضي بعد أن أنهى أصحاب الموقعين المذكورين إجراءاتهم والتزاماتهم بشأن تسجيل موقعيهم.

وقال داوود: «الموقعان الإلكترونيان كانا مغلقين بقرار من وزير الإعلام جهاد بوكمال، وبعد أن أنهى أصحابهما إجراءاتهم والتزاماتهم وتأكيد متابعتهم لموقعيهم بما لا يتعارض مع القانون، والإلتزام بالتوجه بعدم إثارة الفتنة الطائفية من خلال ما ينشر على الموقعين، أعيد فتحهما وأصبح بإمكان متصفحيهما الوصول إليهما بحسب عنوانيهما الإلكترونيين».


بعد تسجيلهما رسميا في «الإعلام»

إعادة فتح موقعي «منتديات المملكة» و«شمس البحرين» الإلكترونيين

الوسط - أماني المسقطي

أكد مدير إدارة المطبوعات والنشر في وزارة الإعلام جمال داوود أن وزارة الإعلام أعادت فتح الموقعين الإلكترونيين «شمس البحرين المشرقة» و «منتديات مملكة البحرين» منذ يوم الخميس الماضي بعد أن أنهى أصحاب الموقعين المذكورين إجراءاتهم والتزاماتهم بشأن تسجيل موقعيهم.

وقال داوود: «الموقعان الإلكترونيان كانا مغلقين بقرار من وزير الإعلام جهاد بوكمال، وبعد أن أنهى أصحابهما إجراءاتهم والتزاماتهم وتأكيد متابعتهم لمواقعهم بما لا يتعارض مع القانون، والالتزام بالتوجه لعدم إثارة الفتنة الطائفية من خلال ما ينشر على الموقعين، أعيد فتحهما وأصبح بإمكان متصفحيهما الوصول إليهما بحسب عنوانيهما الإلكترونيين».

وأشار داوود إلى أنه منذ صدور القرار بإعادة فتح الموقعين، حاول البعض الوصول إليهما ولكن من دون أن يتمكنوا من ذلك، لافتا إلى أن هناك بعض الأمور الفنية التي ليس لها علاقة بمسألة الإغلاق، حالت دون إمكان الوصول إليهما، متوقعا أن يكون قد حدث نوع من الخلل التقني سواء من الموقعين الإلكترونيين نفسهما أو طريقة تصفحهما في الأيام الماضية وبعد صدور قرار إعادة فتحهما ما أدى إلى عدم إمكان فتحهما، ولكن الأصل أنهما مفتوحان وبإمكان أي أحد الدخول إليهما.

وأكد داوود أن هناك الكثير من أصحاب الواقع الإلكترونية ممن صححوا أوضاعهم لدى إدارة المطبوعات والنشر، وتم تسجيل مواقعهم وإعادة فتحها، غير أن أصحاب المواقع الإلكترونية الذين لم يبادروا لتصحيح أوضاعهم ما زالت مواقعهم مغلقة، مشيرا إلى أن الدعوة ما زالت موجهة وقائمة لأن يقوم أصحاب هذه المواقع بتصحيح أوضاعهم وعمل الإجراءات اللازمة لتسجيلها في وزارة الإعلام.

وقال مدير إدارة المطبوعات والنشر: «ليس هناك أي موقع إلكتروني مغلق قام أصحابه بتصحيح أوضاعه وتسجيله من دون أن تتم إعادة فتحه».

وأضاف «هناك مبادئ أساسية يجب على أصحاب المواقع الإلكترونية الالتزام بها لاستمرار نشاط مواقعهم، وأولها الابتعاد عن إثارة الفتنة والطائفية والإساءة المباشرة لجلالة الملك أو لأسماء وشخصيات».

وكانت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) أعادت غلق المواقع الإلكترونية التي أدى خطأ تقني بها إلى إمكان الولوج إلى المواقع بعد أن كانت محجوبة بقرار من وزارة الإعلام، على إثر اتهامها بالإساءة إلى الوحدة الوطنية والترويج للطائفية في المجتمع، إضافة إلى مواقعَ إلكترونيةٍ أخرى كانت مغلقة منذ أشهر لمخالفتها قانون المطبوعات والنشر.

ومن بين تلك المواقع ملتقى البحرين «بحرين أون لاين»، ومنتديات البحرين للحوار الحر، ومنتديات الصرح الوطني، وموقع مركز البحرين لحقوق الإنسان (المنحل)، وموقع «حركة حق».

العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً