العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ

بلدي الوسطى: إدراج صيانة «شارع الخدمات» ضمن مخطط العام الجاري

الوسط -محرر الشئون المحلية 

29 يوليو 2008

في الوقت الذي اشتكى فيه أهالي مجمع 710 بشارع الخدمات في منطقة توبلي من مشكلة فيضان مياه الصرف الصحي في المنطقة منذ زهاء العاميين وحتى الآن، أكد نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عباس محفوظ في تعليقه على هذه الشكوى لـ «الوسط» يوم أمس (الثلثاء) بأن صيانة الشارع مدرجة ضمن مخطط الصرف الصحي لهذا العام، مشيرا إلى أنه تم ترسية مناقصتها على أحد المقاولين أخيرا.

وفي ذلك، عبر عدد من الأهالي عن استيائهم الشديد مما آل إليه وضع مجمع 710 في شارع الخدمات في توبلي جراء فيضان مياه الصرف الصحي بشكل دائم وعلى مدى العاميين الماضين، الأمر الذي أدى إلى تزايد أعداد الحشرات والذباب واتخاذها لهذا الموقع ملاذا لها وبالتالي تهديد سلامة وصحة القاطنين على هذا الشارع على حد قولهم.

ولفتوا إلى أنهم سبق أن خاطبو بلدية المنطقة الوسطى والمجلس البلدي لإيجاد حل لهذا المشكلة ولم تلقَ شكواهم أذنا صاغية، في الوقت الذي أشاروا فيه إلى تردي وضع الشارع والذي لم يشهد حتى الآن أية عملية من عمليات الرصف والتطوير.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عباس محفوظ أن صيانة الشارع مدرجة ضمن مخطط الصرف الصحي لهذا العام، مشيرا إلى أنه تمت ترسية مناقصتها على أحد المقاولين أخيرا.

ووعد بزيارة الموقع اليوم (الأربعاء) لتلمس واقعه عن كثب، مشيرا إلى أنه سيسعى للتنسيق مع المقاول لوضع حل سريع لفيضان مياه الصرف الصحي، فضلا عن التنسيق مع البلدية لعمل اللازم للحد من تفاقم المشكلة.

وذكر أنه لم يتلقَ مسبقا إخطاراَ بوجود مشكلة في هذه المنطقة، مستدركا أن المنطقة جديدة ومن غير المفترض أن تتعرض لمثل هذه المشاكل.

وفما يتعلق برصف الشارع، لفت إلى أن عملية الرصف تتم بعد عملية استكمال شبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى أن تراكم وجود الذباب والحشرات ما هو إلا ضريبة امتداد مخلفات خليج توبلي وأن عملية علاجه ستتم كجزء من عملية علاج خليج توبلي.

وطمأن محفوظ أهالي المنطقة بحل المسألة، مثنيا على الشراكة المجتمعية والتعاون القائم بين الأهالي والمجلس البلدي والجهاز التنفيذي على حد سواء.

العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً