العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ

البحارنة يدعو لإخلاء دول الخليج من أسلحة الدمار

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة ضرورة إخضاع المنشئات الإسرائيلية لنظام الضمانات الدولية التابع لوكالة الطاقة الذرية، وانضمامها إلى اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية وإخلاء منطقة الشرق الوسط بما في ذلك منطقة الخليج من جميع أسلحة الدمار الشامل بموجب القرارات الدولية ذات الصلة. جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس عشر لوزراء خارجية حركة عدم الإنحياز و التي بدأت أعمالها في العاصمة الإيرانية طهران صباح أمس.

كما أشار إلى قضية جزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وابوموسى والطلب من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الاستجابة لمساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لحل هذه القضية من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، أو إحالة القضية إلى محكمة العدل الدولية.

ولفت إلى حرص مملكة البحرين على التأكيد والالتزام بمبادئ وأهداف حركة عدم الانحياز، وبمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة مشددا في الوقت نفسه على أهمية عدم التهديد باستخدام القوة والالتزام بمبادئ الأمن الجماعي ومناشدة جميع الأطراف ذات الصلة بالأزمة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني الاحتكام لمبدأ تسوية المنازعات بالطرق السلمية ومؤكدا على حق الدول المشروع في الحصول على الطاقة النووية واستخدامها في الأغراض السلمية.

العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً