العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

«بتلكو» تعيد غلق المواقع الإلكترونية المحظورة

أعادت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) غلق المواقع الإلكترونية التي أدى خطأ تقني لدى الشركة إلى إمكان الولوج إليها بعد أن كانت محجوبة بقرار من وزارة الإعلام، على اثر اتهامها بالإساءة إلى الوحدة الوطنية والترويج للطائفية في المجتمع، إضافة إلى مواقعَ إلكترونيةٍ أخرى كانت مغلقة منذ أشهر لمخالفتها قانون المطبوعات والنشر.

وعدا موقع «منتديات مملكة البحرين»، فإن جميع المواقع الأخرى تمت إعادة غلقها، وهي «منتديات شمس البحرين المشرقة»، وموقع ملتقى البحرين «بحرين أون لاين»، ومنتديات البحرين للحوار الحر، ومنتديات الصرح الوطني، وموقع مركز البحرين لحقوق الإنسان (المنحل)، وموقع «حركة حق».

وبينما تفاجأ عدد من متصفحي المواقع الإلكترونية قبل أيام بتمكنهم من تصفح المواقع الإلكترونية المغلقة، فوجئوا بغلقها مجددا منذ أمس (الإثنين).

وأكد عدد من المشتركين في خدمة الإنترنت التابعة لشركة «زين» أنه كان بإمكانهم في وقت سابق الولوج إلى المواقع الإلكترونية على رغم قرار حظرها، إلا أنهم لم يتمكنوا منذ يومين من الولوج إلى بعضها، وأنهم في حال تدوينهم عنوان أحد المواقع الإلكترونية المحظورة تظهر لهم على الشاشة عبارة «هذا الموقع لا يمكن الوصول إليه في مملكة البحرين، شبكة الإنترنت تعتبر مصدرا قويا للاتصال وتبادل الاحتياجات اليومية للتعلم. ومع ذلك، فإن هذه الصفحة الإلكترونية التي تحاول الوصول إليها قد تحتوي على مضمون لا يتفق مع الأخلاقيات والقيم الثقافية والاجتماعية لمملكة البحرين».

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً