العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

وصول 500 حاوية تابعة لـ «الوطنية للنظافة» للمحافظات الثلاث

رغم ما يلف ملف تظلم الشركة الوطنية للنظافة من صمت رسمي مطبق دام زهاء الشهر بعد أن رفعته لوزارة شئون البلديات والزارعة ومجلس المناقصات عن صدقية إرساء مناقصة النظافة، عمدت الشركة أخيرا إلى استقدام 500 حاوية إيطالية من المتوقع توزيعها على المحافظات الثلاث (الشمالية والوسطى والجنوبية) خلال الأسبوع الجاري بكلفة رمزية، في الوقت الذي عمدت إلى إنزال أكثر من 1000 حاوية في وقت سابق.

وفي ذلك، قال مدير عام الشركة الوطنية للتنظيف محسن محمد بوشهري خلال اتصال لـ « الوسط» إن الشركة مازالت بانتظار رد الوزارة ومجلس المناقصات بشأن تظلمها، وإنها تقدر انشغالهم في الفترة الراهنة وارتباطهم بسفرات خارج البلاد، مستدركا بالقول إن خيار رفع الملف لمكتب رئيس الوزراء وارد.

وفي سياق ذي صلة، لفت مدير فرع الشركة الوطنية للنظافة في مملكة البحرين جعفر الصفار إلى أن توجيهات المدير العام انصبت في مواصله دعم الأجهزة التنفيذية والمجالس البلدية لتجنب حدوث أزمة نظافة جديدة، ما دفع بالشركة إلى استقدام 500 حاوية من إيطاليا منذ أربعة أيام التي تعد الأفضل على الإطلاق ومن المتوقع توزيعها على المحافظات الثلاث بمبلغ رمزي خلال الأسبوع الجاري.

وتابع أنه خلال هذا الأسبوع الجاري سيتم تركيب عجلاتها تمهيدا لتوزيعها وفق للحاجة والمساحة على المحافظات الثلاث (الشمالية والجنوبية والوسطى) مطلع الأسبوع المقبل.

وفي سياق ذي صلة، ذكر أنه وفقا لتوجهات المدير العام فإن فرع الشركة في البحرين عمد أخيرا إلى تخصيص يوم واحد لكنس كل محافظة بواسطة سيارات الكنس الآلي مجانيا من باب حس وطني يجمع البلدين والشعبين.

وعلى صعيد متصل، أشار الصفار إلى اجتماع ضمّه يوم أمس (الأحد) مع رئيس قسم النظافة في بلدية المنطقة الشمالية الذي أشاد بدوره بتعاون الشركة رغم العراقيل التي واجهتها في ملف مناقصة النظافة.

يذكر أنه سبق أن رفع 400 مستثمر كويتي في الشركة الوطنية للنظافة منذ زهاء الشهر تظلما لمجلس المناقصات البحريني بعد إرساء مناقصة شركة النظافة على الشركة الإيطالية «أوما» أخيرا على رغم تحقيق «الوطنية» لأفضل عطاء فني، ملوّحين برفع الملف للقيادة العليا البحرينية في حال تم التعاطي مع تظلمهم بشكل سلبي، في الوقت الذي نفت فيه الشركة الوطنية خلال مؤتمر عقدته لإعلان تظلمها عن أي توجه لسحب الشركة النظافة «المساندة» الكويتية من دافع وطني.

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً