العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

عريضة ضد تدشين «متنزه المعامير»

وقع أكثر من 200 شخص من أهالي المعامير على عريضة احتجاجية تطالب المجلس البلدي بوقف مشروع متنزه المعامير لحين تعويض أصحاب الأراضي.



«البلديات» تطالب «الإسكان» بتعويض أصحاب الأراضي

200 موقع على عريضة تقف أمام تدشين متنزه المعامير

الوسط - محرر الشئون المحلية

في تطور جديد لقضية أصحاب أراضي ساحل المعامير التي سبق أن عمدت وزارة شئون البلديات والزراعة إلى استملاكها من وزارة الإسكان منذ 8 سنوات وخصصتها لتدشين مشروع متنزه في المعامير دون تعويض أصحابها، وقع أكثر من 200 شخص من أهالي المعامير عريضة احتجاجية تطالب المجلس البلدي بوقف المشروع لحين تعويض أصحاب الأراضي، في الوقت الذي عمد فيه المجلس منذ أربعة أيام لرفع العريضة لوزير الإسكان لاتخاذ القرار في الأمر.

وأفاد ممثل الدائرة الخامسة في مجلس بلدي الوسطى رضي أمان في تصريح لـ «الوسط» بأن وزير البلديات منصور بن رجب أشار إلى عزمه مخاطبة وزارة الإسكان لتسليم الأراضي لأصحابها أو تعويضهم على أقل تقدير على وجه السرعة. وأضاف أمان أن الوزير أكد عزمه رفع خطاب لوزارة الإسكان على هامش زيارته لمنطقة المعامير إبان مشكلة نفوق الأسماك أخيرا، مطالبا فيها الوزارة ببيان أسباب التأخر في تسليم المواطنين لأراضيهم ومعرفة إجراءات المتبعة لتحقيق ذلك لاسيما بعد أن دفعت الوزارة ثمن جميع الأراضي لوزارة الإسكان منذ أكثر من 8 سنوات مضت، الأمر الذي يترتب على الأخيرة تعويض أصحابها.

وأوضح أمان أنه رفع أثناء زيارة الوزير للمعامير وبناء على طلبه مذكرة لرئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرحمن الحسن تمهيدا لرفع خطاب للوزارة بشأن أصحاب أراضي المعامير، على أن ترفع وزارة البلديات والزراعة خطابها لوزارة الإسكان لتسهيل عملية تسليم الأراضي لأصحابها.

وأمل أمان أن تنتهي مشكلة أصحاب أراضي ساحل المعامير بالآلية التي يرتضونها لاسيما وأن انتظارهم طال أكثر من 8 سنوات، ومن المنصف تعويضهم بمبلغ مالي يتماشى مع طفرة الغلاء التي تشهدها مملكة البحرين، على حد قوله.

وعلى صعيد متصل، طالب أصحاب تلك الأراضي خلال حديثهم إلى «الوسط» بتعويضهم بمبلغ مالي أسوة بمن عوضوهم منذ ثماني سنوات لاسيما وأن راضيهم تبلغ قيمة مساحة الواحدة منها حاليا أكثر من 90 ألف دينار، أو منحهم وحدة سكنية دون شروط والتعجيل في إصدار وثيقة ملكيتها. يذكر أن «البلديات» سبق أن صرحت على لسان وكيلها المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور بأنها استملكت الأراضي الواقعة في ساحل المعامير بواقع مليون دينار لتدشين مشروع يضم إنشاء مضمار وتشجير الساحل وعمل استراحات، فضلا عن تأهيل المنطقة سياحيا ووضع ألعاب ومطاعم سياحية وجسر للمشاة يوصل الساحل مع بعض الجزر في المنطقة.

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً