العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

رفع تصاميم «المالكية النموذجية»

قال وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب إن تصاميم مدينة المالكية النموذجية سترفع إلى مجلس بلدي الشمالية واللجنة الأهلية خلال الأسبوع المقبل، وذلك تمهيدا لرفعها إلى جلالة الملك لغرض التصديق عليها.



أكد ضرورة تعاون أهالي القرية للبدء في المشروع... بن رجب:

رفع تصاميم «المالكية النموذجية» لـ «الشمالية»... والتنفيذ رهين بالأمن

المنامة - صادق الحلواجي

كشف وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب عن رفع تصاميم ومقترحات مدينة المالكية النموذجية إلى مجلس بلدي الشمالية واللجنة الأهلية خلال الأسبوع المقبل، وثم إلى جلالة الملك من أجل التصديق عليه. وقال إن «تنفيذ المشروع بالطريقة المطلوبة رهين بتوافر الأمن في المنطقة بحسب الاتفاق المبرم مع أهالي المنطقة».

وذكر بن رجب على هامش افتتاح الدورة التدريبية بشأن استخدامات مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري الزراعي أمس (الاثنين)، أن «الوزارة كانت مستمرة في تنفيذ وإعداد كافة التصاميم والأعمال على رغم مما حدث خلال الفترة الماضية، ولم تتوقف في تنفيذ المشروع، على اعتبار أنه بتوجيه من جلالة الملك»، مبينا أن «المشروع في صدد البدء بالتنفيذ، وهو في المراحل النهائية لذلك، وأن متى ما قررت القيادة البدء فيه سيشرع المقاولون الموكلون بالعمل، مع العلم أن على الأهالي في المنطقة ضرورة الالتزام بتوفير الأمن وتهيئة الأجواء المطلوبة للسماح ببدء مرحلة التنفيذ».

وأضاف بن رجب أن جلالة الملك حريص على أن تشمل المشاريع التنموية مختلف المناطق في مملكة البحرين، لافتا إلى أن قرية المالكية حظت بالكثير من هذه المشاريع التنموية، خصوصا وأن هذه القرية سيبدأ منها مشروع تطوير المدن والقرى وذلك في إطار توجيهات الملك لتطوير قرية المالكية وإعداد التخطيط العام للأرض التي وهبها إلى سكان القرية؛ لإعداد توسعها المستقبلي وامتداداتها العمرانية، ما سيساهم في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الاجتماعية والثقافية والترفيهية والتعليمية مع الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين واستحداث الفراغات الحدائقية والشاطئ العام.

وأوضح بن رجب أن «المشاريع التنموية في قرية المالكية تحظى برعاية جلالة الملك الذي يقدم لها كل الدعم والمساندة، وأن إنجاز هذه المشاريع يتطلب توافر الاستقرار الأمني في المنطقة إذ لا يمكن أن تتزامن التنمية مع حالة الاستقرار».

وبين أن زيارته في الأسبوع الماضي إلى قرية المالكية برفقة وزير الأشغال أتت بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك للوقوف على احتياجات المنطقة الخدمية وللتأكيد على أهمية الاستقرار في دعم مشاريع التنمية، ما يدلل على الحرص الكبير لجلالته لتلمس احتياجات أبنائه المواطنين والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم.

ويشتمل المشروع المقترح لتطوير قرية المالكية على تخطيط حديث للمساحة التي خصصها جلالة الملك بمكرمة ملكية لأهالي المنطقة على إنشاء مشروع متكامل يلبي احتياجات المواطنين، ومنها إنشاء 1200 وحدة سكنية للمواطنين متمتعة برؤية مباشرة للواجهة البحرية، وكذلك عدد من الشقق الإسكانية التي تعلو محلات تجارية مطلة على المحور الرئيسي الممتد من دوار 13 بمدينة حمد إلى الشاطئ العام ويبلغ عددها نحو 280 شقة، بالإضافة إلى ما يقرب من 300 شقة استثمارية تعلو خدمات ترفيهية واستثمارية مطلة على الشاطئ مباشرة، وقد تم إعداد تصميمها بحيث لا تحجب الرؤية الممتدة من الشوارع السكنية إلى البيوت الإسكانية المقترحة.

كما اشتمل المخطط على تطوير العديد من الخدمات منها مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية للبنات وأخرى للبنين وسوق شعبي ومحلات حرفية ومركز تدريب للعمالة الوطنية بالإضافة إلى مستشفى للولادة ومركز اجتماعي يشتمل على صندوق خيري وخدمات اجتماعية متعددة، وكذلك صالة متعددة الأغراض للأفراح والمناسبات المختلفة.

وتمنى بن رجب من أهالي المنطقة أن يسهموا في تحقيق الأمن المجتمعي باعتباره هدفا جماعيا يشترك فيه الجميع من مسئولين ومواطنين، ومؤكدا أن موقف الأهالي المشهود وحرصهم على تحقيق الأمن في منطقتهم وهذا ما لمسناه من اللقاء الذي جمعنا يوم أمس سيكون له بالغ الأثر في دعم المشاريع التنموية المتعددة وسرعة إنجازها.

وعلى صعيد متصل، أكد بن رجب سالفا أن الوزارة وضعت برامج وخططا لتطوير القطاع الزراعي في البحرين بهدف زيادة الإنتاج الزراعي ودعم صغار المزارعين وتحسين الخدمات الزراعية المختلفة، كالإرشاد وخدمات المكافحة والخدمات العلاجية البيطرية والارتقاء بها وتطويعها لخدمة المزارعين.

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً