العدد 2147 - الثلثاء 22 يوليو 2008م الموافق 18 رجب 1429هـ

الوفد الأهلي البحريني يبحث تسهيل إجراءات السفر للعراق

عاد الوفد الأهلي البحريني الذي شارك في مراسم افتتاح مطار النجف الأشرف الدولي في العراق إلى البحرين في وقت متأخر من يوم أمس الأول.

ويتكون الوفد من 27 شخصية علمائية وتجارية التقى بعضهم برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي دعا التجار ورجال الأعمال البحرينيين للاستثمار في العراق.

وقال منسق الوفد كمال أحمد: «إن الوفد زار مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدستين والتقى محافظ النجف أسعد أبوكلل الذي أكد أن المحافظ في صدد التنسيق مع الجهات المختصة العراقية لمنح تأشيرة الدخول «الفيزا» للخليجيين في المطار».

وأكد أن «زيارة الوفد البحريني كانت ناجحة ومثمرة، وفتحت صفحة جديدة للزوار الخليجيين عموما والبحرينيين خصوصا، وناقش الوفد مع الجهات العراقية تسهيل إجراءات السفر للعراق»، مشيرا إلى أنه من «المتوقع أن يكون التدشين الرسمي لخطوط الملاحة الجوية في سبتمبر/ أيلول المقبل».

وعلى صعيد آخر، أكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالعظيم المهتدي في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ النجف أواصر الأخوة بين الشعوب الخليجية والعراق»، مؤكدا أهمية مطار النجف الدولي في التواصل والتقارب بين الشعوب وتسهيل أمور الزوار للعتبات المقدسة، وشدد أن افتتاح المطار سيساهم في تسهيل عمل الزوار البحرينيين وأمل من الحكومة بتسهيل إجراءات تسيير الرحلات المباشرة للعتبات المقدسة بالتنسيق مع الجانب العراقي.

من جانبه أكد محافظ النجف أسعد أبوكلل أهمية الاستثمارات الخليجية في العراق وخصوصا في محافظة النجف الشرف، مشيرا إلى أن افتتاح المطار يمثل صفحة جديدة في العلاقات مع الأشقاء في الخليج، «ونحن فتحنا هذا المجال للأشقاء للزيارة، كما أن كل الظروف مهيأة للاستثمارات الصغيرة والكبيرة في العراق والنجف الأشرف خصوصا».

إلى ذلك قال رجل الأعمال الكويتي جواد خمسين: «ليس مهما بالنسبة كتجار في هذه المرحلة الربح المادي وخصوصا في العتبات المقدسة، إذ إن الحفاظ على رأس المال يكفينا، فيجب أن نستثمر بقوة ونشارك في إعادة الإعمار (...) هذه صفحة جديدة فتحت لنا وستساهم في إحداث تقارب جيد، وخصوصا بعد المشكلات التي اختلقها النظام السابق» داعيا كبار المستثمرين الخليجيين للاستثمار في السياحة الدينية.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد افتتح الأحد الماضي مطار النجف الدولي بعد أن حطت طائرته التابعة للخطوط الجوية العراقية في المطار.

العدد 2147 - الثلثاء 22 يوليو 2008م الموافق 18 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً