العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

بوكمال: ندعم مسابقة «الحاج حسن» وسنبرزها إعلاميا

أكد وزير الإعلام جهاد بوكمال دعم الوزارة لمسابقة الحاج حسن العالي الثقافية - التي ستنظم للمرة الخامسة خلال شهر رمضان المقبل تحت رعاية الوزير - وسعيها لإبرازها إعلاميا.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الإعلام بمكتبه أمس (الأربعاء) رئيس مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية محمدعلي الحجيري ورئيس اللجنة الإعلامية والتسويقية للمسابقة حسن الحجيري.

وأشاد بوكمال بالأنشطة والمسابقات الثقافية التي تنظمها عدد من الأندية والمراكز الثقافية والمؤسسات الأهلية في مختلف المحافظات؛ لما في ذلك من إسهام فعلي في زيادة الوعي الثقافي ورفع مستوى الثقافة لدى المواطنين من الشباب والناشئة.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية والتسويقية أنه عرض على وزير الإعلام برنامج المسابقة الثقافية، وقال إن «مركز بوري الثقافي يسعى من خلال إقامته المسابقة إلى تفعيل النشاط الثقافي للأندية والمراكز الثقافية في المحافظات».

يذكر أن مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية ينظمها مركز بوري الثقافي للمرة الخامسة على التوالي ويشارك فيها 32 ناديا من مختلف المحافظات، ويساهم فيها عدد من الجهات الرسمية والمؤسسات الثقافية.

... ويؤكد: سنضع خطة تطويرية للحركة التشكيلية

أكد وزير الإعلام جهاد بوكمال اهتمام الوزارة بوضع خطط تطويرية لدفع مسيرة حركة الفن التشكيلي في البحرين وإتاحة الفرصة أمام جميع الفنانين التشكيليين للمشاركة في المعارض الفنية الداخلية والخارجية وصقل المواهب الإبداعية في كل مجالات الفن التشكيلي.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الإعلام بمكتبه أمس (الأربعاء) أعضاء اللجنة الفنية بقطاع الثقافة والتراث الوطني بمناسبة تشكيل اللجنة برئاسة مدير إدارة الثقافة والفنون يعقوب المحرقي وعضوية الفنانين محمد المقهوي وشفيقة الهرمي وعباس يوسف.

وحث وزير الإعلام أعضاء اللجنة على بذل مزيد من العمل في وضع الخطط التطويرية للمعارض الفنية التي تقام داخل البحرين وخارجها؛ بما يساهم في إبراز الوجه الثقافي لها في مختلف المحافل الفنية الإقليمية والدولية بالإضافة إلى تشجيع الفنانين وإبراز مواهبهم الفنية ووضع الآليات المناسبة لاقتناء الأعمال الفنية المتميزة من الوزارة.

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً