العدد 2136 - الجمعة 11 يوليو 2008م الموافق 07 رجب 1429هـ

فريق طبي سعودي يجري جراحة لفصل توأم

قرر فريق طبي وجراحي سعودي متخصص في عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض إجراء عملية جراحية لفصل توأم سيامي مغربي اليوم (السبت) بعدأن أثبتت الفحوص التي أجريت لهما ضرورة الإسراع في فصلهما.

وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي السعودي عبدالله الربيعة إن القرار جاء بعد اجتماع أعضاء الفريق مع عائلة التوأم المغربي (الصفا والمروة)، حيث ناقش الفريق الطبي حالة التوأم الحالية وقدموا شرحا بالتفصيل لذويهما حول العملية والمراحل التي ستمر بها عملية الفصل.

وأوضح الربيعة أن الفحوص الطبية الدقيقة التي أجريت للتوأم أظهرت أنهما ملتصقتان في منطقة الصدر والبطن مع عدم اكتمال جدار البطن السفلي وأنهما مشتركتان في الكبد والجهاز الهضمي، كما بينت الفحوصات أن التوأم مروة تعاني من عيوب خلقية كبيرة في القلب تحتاج إلى عمليات تصحيحية مستقبلا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس (الجمعة) عنه القول إن المشكلات التي تعاني منها التوأم مروة جعلت الفريق الطبي يخفض نسبة نجاح عملية الفصل إلى 60 في المئة.

وأوضح أن العملية ستبدأ في السابعة صباحا وتستمر لمدة عشر ساعات متواصلة حيث من المتوقع أن تنتهي العملية قبل غروب اليوم نفسه، مبينا أن أطقما طبية من أقسام جراحة الأطفال والقلب والتجميل والتخدير والأشعة سوف تشارك في إجراء العملية.

وكان التوأم المغربي قد وصل إلى المملكة في ابريل/ نيسان الماضي قادمين من المملكة المغربية بطائرة إخلاء طبي بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أمر باستضافتهما ووالديهما وإجراء عملية الفصل في أقرب وقت يناسب حالتيهما.

العدد 2136 - الجمعة 11 يوليو 2008م الموافق 07 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً