العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ

النعيمي يبحث التعاون مع المجلس البريطاني لاعتماد الجامعات الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

20 سبتمبر 2008

بحث وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال زيارته للمملكة المتحدة مع كل من الرئيس التنفيذي للمجلس البريطاني لاعتماد مؤسسات التعليم العالي ستيفن فيكرز ومدير الاعتمادية جيئا هويسن أوجه التعاون بين الوزارة والمجلس البريطاني في مجال الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي الخاص بمملكة البحرين.

كما تم خلال اللقاء بحث تدريب العاملين بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي على كيفية متابعة شئون الجامعات الخاصة وآليات تنفيذ توصيات وقرارات مجلس التعليم العالي، وكذلك الاستعانة بخبراء من المجلس البريطاني للاعتماد الأكاديمي في هذا المجال.

وتم تقديم عرض عن المهمات التي يقوم بها المجلس، ومنها دعم وتوجيه مؤسسات التعليم العالي الخاصة لتحقيق جودة مخرجاتها واستمرارية ذلك، وتزويد الطلبة بمعلومات عن المؤسسات المعترف بها والقيام بفحص ومراجعة المؤسسات للتأكد من مدى تحقيقها للأهداف التي أنشأت من أجلها.

وعقد دورات وورش التدريب في كيفية المحافظة لتحقيق متطلبات الاعتماد، والقيام بزيارات دورية لخبراء من المجلس لتقديم الاستشارات الفنية والأكاديمية للارتقاء بمستوى مخرجات المؤسسات الخاصة انطلاقا من اهتمام وزارة التربية والتعليم لتطوير مستوى مخرجات التعليم وتشجيع الاستثمار فيه وفق ضوابط ومعايير أكاديمية عالمية لتكون مملكة البحرين مركزا تعليما ذا مستوى عال

العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً