العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ

«الصحفيين» تنتخب مجلس إدارتها الجديد أواخر مارس المقبل

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي قائلا: «إن مجلس الإدارة اتفق على عقد الجمعية العمومية العادية وإجراء انتخابات مجلس الإدارة في غضون 6 أشهر منذ الآن».

وأوضح أن الجمعية العمومية وانتخابات مجلس الإدارة الجديد ستجرى في أواخر مارس/ آذار وبداية ابريل/ نيسان المقبلين وذلك لإتاحة الفرصة لكل الصحافيين والاعلاميين للانضمام إلى الجمعية وممارسة حقهم في التصويت والترشح والانتخاب.

يذكر أن النظام الأساسي للجمعية يشترط مرور 6 أشهر على انضمام العضو الى الجمعية حتى ينال حقوق العضوية ويكون له حق الانتخاب والتصويت والترشح.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة قرر انتداب مندوبين في كل الصحف والمؤسسات الإعلامية لاستقبال طلبات العضوية مقابل رسم يبلغ 10 دنانير وتسلم إيصال بذلك، داعيا جميع الصحافيين والاعلاميين الى المبادرة منذ الآن الى تسجيل عضويتهم في الجمعية حتى يتمكنوا من ممارسة حقوقهم في الجمعية العمومية المقبلة.

وأضاف أن قرار مجلس الإدارة هذا هو قرار ديمقراطي يأتي من حرص المجلس على إتاحة فرص متكافئة ومتساوية أمام كل الصحافيين والمحررين والإعلاميين لتحمل مسئولياتهم تجاه الجمعية.

وأوضح الشايجي أن مجلس الإدارة قرر كذلك طرح النظام الأساسي للجمعية للنقاش بين الأعضاء اعتبارا من الآن، كما سيتم تشكيل لجنة قريبا لتسلم آراء ومقترحات الأعضاء في التعديلات المطلوبة تمهيدا لصياغتها وعرضها على الجمعية العمومية الاستثنائية التي ستعقد بعد الجمعية العمومية العادية مباشرة.

ودعا رئيس جمعية الصحفيين جميع الأعضاء الحاليين إلى تثبيت عضويتهم القانونية، كما دعا الصحافيين والمحررين والإعلاميين إلى المبادرة بالتسجيل في الجمعية من أجل ممارسة حقهم في حضور الجمعية العمومية والترشح والتصويت والانتخاب.

وأكد أن الجمعية أمام تحديات كبيرة اليوم في ظل ما تشهده الصحافة من تنامٍ واتساع بفضل المشروع الاصلاحي الديمقراطي الذي يقوده جلالة الملك، داعيا الصحافيين والإعلاميين إلى المبادرة إلى الالتفاف حول كيانهم المهني من أجل تجاوز هذه التحديات وحفظ حقوقهم والدفاع عن مصالحهم وممارسة دورهم كأحد أعمدة المشروع الديمقراطي في أجواء من الحرية والديمقراطية.

من جهة أخرى، قرر مجلس الإدارة إقامة غبقة رمضانية يوم غد (الاثنين) تحت رعاية وزير الاعلام جهاد حسن بوكمال، وتدعو الجمعية جميع الصحافيين والإعلاميين إلى حضور هذه الغبقة السنوية التي تجمع الجسم الصحافي في البحرين.

وقال الشايجي إن مجلس الإدارة قرر كذلك دعوة العضو الاحتياط محمد الأحمد لشغل مقعد عضو مجلس الإدارة مهند سليمان الذي انتهت عضويته في المجلس لالتحاقه بعمل آخر

العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً