العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ

الفضالة يبحث مع علي بن خليفة تقنين الدفان

أفاد عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب الشيخ ناصر الفضالة أنه بحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يوم أمس تقنين عمليات الدفان البحري العشوائية في مختلف مناطق البحرين، مبيّنا تأثيراتها السلبية الكبيرة على الثروة السمكية وأرزاق الصيادين. وأضاف الفضالة «أوضحنا لسمو الشيخ علي أننا نتمنى من القيادة السياسية أن تأخذ زمام المبادرة وتصدر توجيهاتها العاجلة من أجل دور رقابي حكومي فاعل لحماية الثروة البحرية والسمكية».



محذرا من تأثيراته السلبية على الثروة السمكية وأرزاق الصيادين

الفضالة يبحث مع علي بن خليفة تقنين عمليات الدفان البحري

الوسط - المحرر البرلماني

كشف عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب الشيخ ناصر الفضالة أنه بحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تقنين عمليات الدفان البحري العشوائية في مختلف مناطق البحرين، مبينا تأثيراتها السلبية الكبيرة على الثروة السمكية وأرزاق الصيادين.

وقال الفضالة في تصريح لـ «الوسط» بعد لقائه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء في قصر القضيبية أمس: «إننا ناقشنا التعاون بين الحكومة والسلطة التشريعية، وخصوصا في تعزيز المجال الرقابي لدور النواب، وكان اللقاء بالدرجة الأولى تناول التداعيات الخطيرة للتلوث البحري نتيجة الدفان مما أثر بشكل سلبي وكبير على الثروة السمكية وأصبح هذا الدفان يهدد أرزاق الصيادين في أنحاء المملكة».

وأضاف الفضالة «أوضحنا لسمو الشيخ علي أننا نتمنى من القيادة السياسية أن تأخذ زمام المبادرة وتصدر توجيهاتها العاجلة من أجل دور رقابي حكومي فاعل لحماية الثروة البحرية والسمكية، كما أكدنا أنه يجب أن يعاد النظر في قضية تمليك الجزر الاستثمارية للأجانب، وأن هذا الأمر يجب أن يحد بقانون يكفل سيادة الأراضي البحرينية وألا يستمر الدفان العشوائي بهذه الطريقة التي تخل بسيادة الوطن».

وأشار الفضالة إلى أن «المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تشيد في البحار يجب أن يشترك فيها المواطنون من خلال شركات مساهمة تعود بالنفع على المواطن وليس على فئة محدودة فقط، كما ناقشنا قضية تملك السواحل التي يجب أن توضع لها ضوابط حتى لا يحرم المواطنون من سواحلهم»، مضيفا «شعرت أن الرسالة للحكومة قد وصلت عبر سمو الشيخ علي وأتمنى أن نرى تجاوبا حكوميا فاعلا في الحفاظ على ثروات البلاد».

وأكد الفضالة أن سمو الشيخ علي أبدى تشجيعه لأن نمارس دورنا الرقابي، لأن هذا واجب ممثل الشعب في الرقابة والاطلاع على البلاد، وأكد سموه أن الحكومة مستعدة للتعاون وتعتبر المجلس النيابي شريكا في اتخاذ القرارات، كما أشاد سموه بدور لجنة التحقيق في الدفان البحري، متمنيا أن تخرج منها توصيات تفيد الوطن والمواطنين.

على صعيد آخر ذكر الفضالة أنه ناقش مع نائب رئيس مجلس الوزراء قضية دعم المواطن في موجة الغلاء العاتية والتي أسفرت عن شعور فئات واسعة جدا من المواطنين بالعجز وقد وعدنا سموه بالنظر في هذا الموضوع، ونحن بدورنا طالبنا بتحسين أجور المواطنين من خلال اعتماد الموازنة ومن خلال تسريع وتيرة المشروعات التي قدمها مجلس النواب والمعروضة أمام الحكومة والتي من شأنها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

إلى ذلك أفصح الفضالة عن أنه ناقش مع نائب سمو رئيس مجلس الوزراء قضية الإعلام الحر الذي يجب أن يكون له دوره في دعم التجربة الديمقراطية، وأكدنا لسموه ضرورة أن يكون الإعلام إعلاما محايدا ويلتزم بشرف المهنة ويكون له دور إيجابي في تخفيف الاحتقان الطائفي والسياسي في البلاد بدلا من إشعال الوقود، وقد أبدى سمو الشيخ علي استحسانه لهذا المبدأ، مؤكدا أن الحكومة تشجع الإعلام الملتزم المحايد الذي يحترم كل التوجهات في البلاد

العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً