العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ

«التربية» تعوض «المبتعثات إلى قطر» بفرص جديدة وفق رغباتهن

بعد إلغائها بعثاتهن في الوقت الضائع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 سبتمبر 2008

أفاد النائب البرلماني عبدالجليل خليل خلال حديث إلى «الوسط» أمس (الاثنين) بأنه من المزمع أن يتم منح الطالبات المتفوقات، اللاتي عمدت وزارة التربية والتعليم إلى إلغاء بعثاتهن لجامعة قطر في الوقت الضائع، بعثات جديدة وفق رغباتهن، معولا في ذلك على لقاء ضمه مع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أمس، الذي أكد فيه الأخير أن الوزارة ستعمد لتعويض الطالبات عن هذا الخطأ غير المقصود والبحث لهن عن بديل يتناسب مع مؤهلاتهن من ضمن الشواغر أو تحقيق رغبتهن في دراسة الإنجليزي والرياضيات والحاسب الآلي كحل ثاني خلال هذا الفصل الدراسي على أن يتم ضمان دخولهن جامعة قطر في الفصل الدراسي المقبل في أقل تقدير.

يذكر أنه سبق أن عمدت الوزارة إلى إلغاء بعثات عدد من الطالبات المتفوقات والتي تتراوح معدلاتهن بين (92 و98 في المئة) في الواحد والثلاثين من الشهر الماضي، إذ كان من المزمع أن يتجهن إلى دولة قطر في الثالث من الشهر الجاري ما أضاع عليهن فصلا دراسيّا، وأثار تخوفهن بعد أن وجهت إدارة البعثات أولياء أمورهن إلى تقديم طلب ابتعاث جديد.

وأكد خليل أن الوزير النعيمي أبدى استعداده الكامل لحل المشكلة التي وصفها بالخطأ غير المقصود من الوزارة، مشددا على ضرورة إيجاد حل لهن وعدم ضياع فصل دراسي عليهن من خلال تحقيق رغبتهن في دراسة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والرياضيات لتقليل مواد السنة التمهيدية وضمان دخولهن جامعة قطر في الفصل الدراسي الثاني في أقل تقدير، في حال لم يتوافر البديل المناسب لرغباتهن خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأفاد النائب خليل أن الوزير النعيمي ثمن تفوقهن وأكد أن الوزارة ستسعى كحل أول إلى إيجاد منح جديدة لهن وإن كلف الأمر إضافة مبلغ إضافي.

ولفت خليل إلى أن إحدى المتفوقات الأربع حصلت على منحة أخيرا لدراسة الطب في المملكة العربية السعودية، وستسعى الوزارة إلى حل مشكلة المتفوقات الثلاث على وجه السرعة.

مدرستان في كرباباد والسنابس

وعلى صعيد آخر، تطرق اللقاء الذي جمع الوزير بالنائب إلى الحديث عن تدشين مدرستين في الدائرة الرابعة، إذ قال النائب خليل إن الوزير أكد أن مسألة تدشين مدرستين في كرباباد والسنابس ستكون ضمن موازنة 2009/2010 ولاسيما بعد أن واجهت مسألة إبصارهما النور عدة عراقيل منها عدم وجود الأرض وشحِّ الموازنة.

ولفت خليل إلى أن إحدى المدرستين القديمتين في الدائرة الرابعة هي في مبنى مستأجر، الأمر الذي يستوجب تدشين مدرستين جديدتين لمواجهة الزيادة السكانية في الدائرة ومواكبة مساعي جلالة ملك البلاد التطويرية في مشروع مدارس المستقبل لتجويد قطاع التعليم. وتابع أنه من المزمع أن يبدأ العمل فيهما مطلع العام المقبل، كما عرج اللقاء على مناقشة تأخر وضع حجر الأساس للمكتبة العامة في السنابس بسبب وجود عمود كهربائي في وسط الأرض المخصصة لها، مستدركا بالقول إنه تم حل المسألة بعد لقاء ضمه مع وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر.

ولفت إلى أنه تم إصدار شهادة مسح للأرض ومن المزمع أن يباشر المقاول عمله بعد التنسيق مع إحدى شركات الاتصال التي لها عمود في موقع المكتبة.

وختم اللقاء بالتعرض لبعض الطلبات التي وصلت إلى النائب من المواطنين بشأن ملف العاطلين الجامعيين وآلية توظيفهم

العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً