العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ

نقابة «بابكو» تستغرب تباطؤ الشركة في «تحسين العلاوة الاجتماعية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 سبتمبر 2008

صرح رئيس نقابة العاملين بشركة نفط البحرين (بابكو) عبدالغفار عبدالحسين بأن النقابة لم تجد أي تجاوب حتى الآن من قبل مجلس إدارة الشركة بخصوص المطالبة بتحسين العلاوة الاجتماعية والعلاوة الإشرافية لعمال وموظفي الشركة.

وقال عبدالغفار في بيان أصدره أمس «إن الظروف المعيشية تصعب يوما بعد يوم وتكاليف الحياة أصبحت صعبة فلابد من اللجوء إلى سبل لتفادي هذه الصعوبات». مؤكدا «اننا (نقابة بابكو) نحاول جاهدين في تحسين أوضاع عمالنا المعيشية، ومنذ فترة ليست بالقليلة وبجهد مشترك فيما بين النقابة والإدارة التنفيذية بالشركة مدعمة برئاسة الرئيس التنفيذي وقناعتنا التامة خلال المفاوضات بين الطرفين، إذ توصلنا بعد حوار طويل استمر لمدة عام تقريبا إلى رفع توصية إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وهي (تحسين العلاوة الاجتماعية والعلاوة الإشرافية) من أجل البت فيهما، إذ وضع ضمن جدول الأعمال مشفوعا بالمذكرات الكافية والوافية في أحقيتنا بالحصول على المطلب المرفوع». وأضاف «عقد مجلس الإدارة اجتماعه بتاريخ 26/8/2008م وناقش جميع المواضيع المدرجة على جدول أعماله عدا هذا البند الخاص والمرفوع بصفة مشتركة بين النقابة والإدارة. وعلل مجلس الإدارة ذلك لغياب عضوين عن الاجتماع، ولما لهذا الموضوع من أهمية أُجِّل بناء على طلب رئيس وأعضاء المجلس الحضور، حيث قامت النقابة برفع خطاب وطلب عقد اجتماع مع الرئيس التنفيذي للشركة لتبيان وجهة نظر النقابة بوضوح، معبرين عن إحساس وشعور العمال تجاه هذا المطلب المهم، الذي تتضامن معهم فيه الإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة وعلى رأسها رئيسنا التنفيذي للشركة».

ولفت إلى أن النقابة طالبت «بضرورة عقد اجتماع استثنائي في أسرع وقت ممكن لمجلس الإدارة، ولكن حتى هذه اللحظة لم نر تجاوبا من قبل مجلس الإدارة، لكننا كنقابة وإدارة واثقون من الاهتمام بتلبية هذا المطلب». مبيناُ أنه على مجلس الإدارة «ألا يحاول تناسي عمال بابكو وأدوارهم التي يقومون بها والمخاطر الكبيرة التي يعانونها ودورهم الكبير الذي يقومون به في الشركة على صعيد تحسين الإنتاج وزيادته في الدخل القومي لمملكتنا الحبيبة»

العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً