العدد 2201 - الأحد 14 سبتمبر 2008م الموافق 13 رمضان 1429هـ

حسين الميزة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لمصرف السلام الجزائر حسين الميزة على هامش إعلان مصرف السلام عن حصوله على الموافقة الرسمية النهائية من مجلس القرض والنقد الجزائري لمباشرة أعماله في السوق الجزائرية: «سنسعى إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية التي ستواكب التطورات والمستجدات الاقتصادية التي تشهدها الجزائر حاليا لنسهم في تعزيز دعائم النمو الاقتصادي في هذه الدولة الشقيقة من خلال العمل على نقل خبراتنا وتجاربنا في القطاع المصرفي، الذي يلعب دورا مهما في تهيئة وتنشيط المناخ الاستثماري في الجزائر».

- ساهم في تأسيس وإدارة أول بنك إسلامي في العالم، وهو بنك دبي الإسلامي.

- في العام 1975، وبعد تخرجه في جامعة بيروت العربية بدأ حياته العملية في بنك دبي الإسلامي.

- وخلال الـ27 عاما التي أمضاها في البنك اعتلى عدة مناصب في عدة إدارات حتى أصبح مدير أحد فروع البنك بدبي ومن ثم المدير العام بالإنابة.

- عمل مديرا تنفيذيا لقسم الأعمال المصرفية المتعلقة بالشركات، ومثَّل البنك في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الإسلامية.

- يعد من ألمع الأسماء في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التمويل والبنوك، وخاصة التمويل والتأمين الإسلامي، إذ يعمل حاليا نائبا لرئيس مجلس إدارة مصرف السلام والعضو المنتدب، وكذلك العضو المنتدب لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين.

- يشغل خلال العقدين الأخيرين رئاسة مجالس إدارة في عدة شركات ومؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها رئيس مجلس إدارة إعمار للخدمات المالية، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في أملاك للتمويل. وكذلك في مملكة البحرين، فهو رئيس مجلس إدارة مركز إدارة السيولة ورئيس اللجنة التنفيذية في الشركة الإسلامية للتجارة.

- يشغل حاليا عدة مناصب؛ العضو المنتدب، لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين، نائب الرئيس والعضو المنتدب في مصرف السلام - السودان، نائب الرئيس والعضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لمصرف السلام - البحرين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ليدر كابيتال، عضو مجلس إدارة غلف غيت، عضو مجلس إدارة شركة إعمال للصناعة والاستثمار، عضو لجنة الاستشارات مركز دبي المالي العالمي، عضو مؤسس في مصرف السلام - الجزائر، عضو مؤسس مصرف السلام - سورية

العدد 2201 - الأحد 14 سبتمبر 2008م الموافق 13 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً