العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ

مجنّس يزوِّر جوازات بحرينية لعائلته

أجّلت المحكمة الكبرى الجنائية أمس (الأربعاء) قضية 4 يمنيين (أحدهم حاصل على الجنسية البحرينية) في قضية تزوير جوازات سفر بحرينية.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول (الحاصل على الجنسية البحرينية) تهمة تزوير في محررات رسمية وهي استمارات طلب الحصول على جواز سفر بحريني لباقي المتهمين، بأن حرر بياناتها على غير الحقيقة، كما انه استعمل محررات خاصة مزورة وهي شهادات ميلاد وجوازات سفر لباقي المتهمين صادرة بدولة اليمن.


تأجيل قضية يمني مجنس زور جوازات بحرينية

المنامة- علي طريف

أجّلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين محمد الكفراوي وطلعت إبراهيم وأمانة سر ناجي عبدالله أمس (الأربعاء) قضية 4 يمنيين (احدهم حاصل على الجنسية البحرينية) في قضية تزوير جوازات سفر.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم المجنس انه ارتكب تزوير في محررات رسمية وهي استمارات طلب الحصول على جواز سفر بحريني لباقي المتهمين ، بان حرر بياناتها - على غير الحقيقة - وانه والد 2 من المتهمين وكشفها بمحررات غير صحيحة تثبت نية باقي المتهمين اليه، كما انه استعمل محررات خاصة مزورة وهي شهادات ميلاد وجوازات سفر لباقي المتهمين صادرة بدولة اليمن - فيما زورت من أجله، بان قدمها للمختصين بالإدارة العامة للهجرة والجوازات للاعتداء بما يثبت بها على خلاف الحقيقة مع علمه بذلك، كما انه أدلى بمعلومات غير صحيحة بالإدارة العامة للهجرة والجوازات.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين الثاني والثالث والرابع أنهم اشتركوا مع المتهم الأول بطريقتي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمتين المذكوريتن، بان اتفقوا معه على ارتكابها وساعدوه على ذلك بأن أمدوه بالبيانات والمستندات المطلوبة فوقعت الجريمة بصورة غير مشروعة، كما أنهم أدلوا بمعلومات غير صحيحة بالإدارة العامة للهجرة والجوازات.

كما وجهت النيابة العامة للمتهم الأول انه اشترك مع المتهمين الثاني والثالث والرابع في ارتكاب جريمة دخولهم للبحرين بطريقة غير مشروعة، بان اتفق معهم على ارتكابها وساعدهم على ذلك بان أمدهم بالمستندات اللازمة فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

كما وجهت النيابة العامة للمتهم الثالث انه استعمل محررا رسميا جواز سفر بحريني، فيما زور من أجله بان قدمه للإدارة العامة للهجرة والجوازات للاعتداء بما يثبت على غير الحقيقة مع علمه بذلك.

وكان ملازم بالإدارة العامة للهجرة والجوازات شهد انه وحال فحصة الشكوى التي تقدم بها المتهم الثاني للإدارة العامة للهجرة والجوازات ضد المتهم الأول الذي تمكن من استخراج جوازي سفر بحرينيين للمتهمين الثالث والرابع بناء على شهادتي ميلاد وجوازي سفر يمنيين مزورين، كما تمكن المتهم الثالث من استخراج جوازي سفر بحرينية لوالديه بناء على جواز سفرة المزور، وأضاف الضابط أن المتهم الأول قدم طلبا لاستخراج جواز سفر بحريني للمتهم الثاني، ولكن افتضاح أمرة حل دون ذلك.

العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً