العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ

«تكافل - عناية» تحصل على جائزة أفضل شركة تأمين إسلامي

حصلت شركة «أي آي جي تكافل - عناية» على جائزة أفضل شركة تأمين إسلامي (تكافل)، وذلك خلال مؤتمر جوائز التكافل العالمي الذي أقيم في العاصمة البريطانية (لندن).

وتأسست شركة AIG Takaful وهي شركة تأمين تكافلي العام 2006 وتتخذ من ممملكة البحرين مقرا إقليميا لها وتباشر أعمالها في منطقة الخليج وبعض الدول العربية الأخرى. وهذه الجائزة تعكس المساهمات المتميزة للشركة في الارتقاء بصناعة التأمين وإعادة التأمين الإسلامي أو التكافلي في المنطقة والعالم.

وقد تم تنظيمها من قبل مؤتمر الشرق الأوسط للأعمال الشهر الماضي في فندق جميرا كارلتون بلندن وتم إعلان الجوائز من قبل المدير الإداري لمنتدى الشرق الأوسط للأعمال محمد عبدالله، إذ قام بتسليم الجوائز اللورد محمد شيخ.

هذا، وتم اختيار الفائزين بالجوائز من قبل لجنة من المختصين إضافة إلى عدد من المحامين والصحافيين، وقد اختير الفائزون ضمن عدد كبير من المترشحين لتلك الجوائز.

يذكر أن الجائزة الأبرز في المناسبة كانت تلك الخاصة بأفضل شركة تأمين تكافلي أو إسلامي والتي فازت بها شركة AIG Takaful وتسلمها بالنيابة عن الشركة المدير العام للمنطقة العربية أيمن العجمي، والذي أهدى الجائزة إلى روح الرئيس السابق لمجلس إدار الشركة تشارلز بولو.

وعلق أيمن العجمي على فوز شركة AIG Takaful بهذه الجائزة قائلا إنها دلالة واضحة على المساهمة الكبيرة التي قامت بها الشركة تجاه الارتقاء بصناعة التأمين الإسلامي أو التكافل على رغم المدة القصيرة التي مرت منذ بدء أعمال الشركة.

وأضاف أن «زبائننا يمكنهم الاطمئنان إلى أنهم يتعاملون مع شركة تتبع أفضل الممارسات الخاصة بالتأمين التكافلي وتتعامل مع جميع الأخطار أو طلبات التغطية بكل حرفية واهتمام إضافة إلى جودة الخدمات التي تقدمها للزبائن».

وأشار إلى أن شركة «أي آي جي تكافل - عناية» هي شركة مساهمة مملوكة بالكامل لشركة عملاقة ورائدة في مجال التأمين والخدمات المالية وهي شركة أمريكان انترناشيونال جروب. والشركة توفر مجموعة من الحلول التأمينية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك في المنطقة العربية.

وتشمل المنتجات والحلول التأمينية التأمين عن الحوداث والإصابات الجسمانية، التأمين على السيارات، التأمين على الحريق بالنسبة إلى المتلكات الفردية أو التجارية، إدارة المخاطر وخدمات تأمين أخرى. وفي هذا الصدد، تستفيد الشركة من خبرة شركة «أي آي جي» الأم في إدارة محافظ التأمين وتقديم خدمات متميزة للزبائن، وذلك لما للشركة الأم من خبرة تفوق الثمانية والثمانون عاما في هذا المجال حول العالم.

وتتواجد شركة «أي آي جي» في أكثر من 130 بلدا حول العالم ولها أكثر من 400 فرع منتشر في الدول كافة، أما عدد زبائنها فيفوق 65 مليون زبون.

العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً