العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ

«إس إي آي» تقدِّم حلولا في الإدارة لـ «العربي للاستثمار»

أعلنت شركة «إس إي آي» أحد المزودين العالميين لخدمات تعهد إدارة الأصول ومعالجة الاستثمارات وحلول العمليات الاستثمارية، أمس (الإثنين) شراكة إستراتيجية مع شركة «العربي للاستثمار»، الذراع الاستثماري التابع إلى البنك العربي الوطني، وذلك وذلك لتقديم حلول إدارة استثمارات شاملة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

وبموجب الشراكة ستستفيد شركة «العربي للاستثمار» من خدمات إدارة الاستثمار العالمية التي تقدمها «إس إي آي»، والتي تشكل جزءا أساسيا من مجموعة خدماتها العالمية لإدارة الثروات. من جهة أخرى، فإن شركة «إس إي آي»، والتي تدير حاليا أصولا تفوق قيمتها 197 مليار دولار أميركي لحساب مؤسسات وبنوك ولعائلات ثرية، توفر إمكانية الاستفادة من أفضل مديري الاستثمار في العالم، والذين كان الوصول إليهم في السابق مقصورا على الشركات الكبرى فقط. كما تتطلع الشركة إلى توسيع أعمالها بالتعاون مع شركاء محليين في أجزاء أخرى من المنطقة، والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ولبنان والأردن.

وفي معرض تعليقه على الشراكة قال جهانغير آكا، المدير التنفيذي لشركة إس إي آي في الشرق الأوسط: «نحن سعداء بإبرام تحالف مع إدارة الأصول في شركة العربي للاستثمار، إحدى المؤسسات المرموقة في المنطقة، ونتطلع قدما إلى العمل معاَ إلى تقديم خدمات وحلول متطورة تساعد الشركة على تلبية احتياجات زبائنها الاستثمارية، وستسلط هذه العلاقة الضوء على حضورنا المتنامي على الساحة الدولية، وتمثل خطوة رئيسية في استراتيجيتنا لتعزيز حضور شركة إس إي آي في الشرق الأوسط».

وفي تعليق له على اتفاقية الشراكة قال رئيس إدارة الأصول بشركة العربي للاستثمار هيثم المبارك: «تركز شركة العربي للاستثمار على توفير منتجات وخدمات فريدة لزبائننا إذ تعتبر استراتيجية إدارة الاستثمارات القائمة على تعدد المديرين أفضل من الاعتماد على مدير واحد فقط لكل صندوق؛ إذ تتيح إمكانية الاستعانة بأكثر من مدير محفظة واحد لكل صندوق، مع تخصص كل مدير محفظة في الوقت ذاته بأسلوب إدارة أو قطاع استثمار قائم بذاته.

وأضاف المبارك: «تمر الأسواق بدورات أثناء الارتفاع والهبوط، وبالتالي قد لا تكون الاستراتيجية الواحدة ملائمة لمراحل دورة السوق المختلفة، وتوفر الاستعانة بخدمات مديرين متعددين للصندوق فرصة تعديل استراتيجيته وأسلوب عمله باستمرار لمواكبة تغيرات السوق».

العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً