العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ

800 مليون دولار لتطوير «فيلا رويال» في المغرب

أعلنت شركة الخليج القابضة أمس (الإثنين) نيتها تطوير مشروع «فيلا رويال» متعدد الأغراض الذي تصل قيمته إلى 800 مليون دولار، ليكون جزءا من سلسلتها «Signature Series» وذلك بعد استحواذها على 600 الف متر مربع ضمن مشروع المنتجع الملكي «كاب ملباطا» الذي يطوره بيت التمويل الخليجي في المغرب، مؤشرة بذلك إلى دخول الشركة إلى سوق المملكة المغربية وشمال إفريقيا الذي يتمتع بمعدلات متسارعة من النمو.

ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي مميز عند ملتقى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي؛ إذ يطل مباشرة على مضيق جبل طارق قبالة الشواطئ الإسبانية.

وسيتكون من أربع مناطق متميزة، ويقع على مسافة 20 دقيقة من قلب مدينة طنجة بالمملكة المغربية. وهذا المشروع الذي سيكون الأحدث ضمن سلسلة مشاريع شركة الخليج القابضة «Signature Series» وسيتم تصميمه وفق أعلى مستويات الجودة والتفرد التي أصبحت تعرف بها هذه السلسة.

وتعليقا على هذه المبادرة المهمة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الأمير: «يأتي إعلان هذا المشروع الجديد ليكون متماشيا مع خطتنا الإستراتيجية متوسطة الأمد للتوسع، التي نسعى من خلالها إلى استكشاف فرص استثمارية جديدة في عدد من الأسواق والاقتصادات الواعدة.

كما أن العمل في مشاريعنا القائمة في مملكة البحرين - فيلامار في مرفأ البحرين المالي وداون تاون العرين - يسير وفق البرنامج المحدد لهما».


بقيمة 800 مليون دولار

«الخليج القابضة» تعلن تطوير «فيلا رويال» في المغرب

الكويت - شركة الخليج القابضة

أعلنت شركة الخليج القابضة أمس (الإثنين) نيتها تطوير مشروع «فيلا رويال» متعدد الأغراض الذي تصل قيمته إلى 800 مليون دولار، ليكون جزءا من سلسلتها «Signature Series» وذلك بعد استحواذها على 600 الف متر مربع ضمن مشروع المنتجع الملكي كاب ملباطا الذي يطوره بيت التمويل الخليجي بالمغرب، مؤشرة بذلك إلى دخول الشركة إلى سوق المملكة المغربية وشمال إفريقيا الذي يتمتع بمعدلات متسارعة من النمو.

ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي مميز عند ملتقى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي؛ إذ يطل مباشرة على مضيق جبل طارق قبالة الشواطئ الإسبانية. وسيتكون من أربع مناطق متميزة، ويقع على مسافة 20 دقيقة من قلب مدينة طنجة بالمملكة المغربية. وهذا المشروع الذي سيكون الأحدث ضمن سلسلة مشاريع شركة الخليج القابضة «Signature Series». هذا وسيتم تصميمه وفق أعلى مستويات الجودة والتفرد التي أصبحت تعرف بها هذه السلسة.

وتعليقا على هذه المبادرة المهمة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الأمير: «يأتي إعلان هذا المشروع الجديد ليكون متماشيا مع خطتنا الإستراتيجية متوسطة الأمد للتوسع، التي نسعى من خلالها إلى استكشاف فرص استثمارية جديدة في عدد من الأسواق والاقتصادات الواعدة. كما أن العمل في مشاريعنا القائمة في مملكة البحرين - فيلامار في مرفأ البحرين المالي وداون تاون العرين - يسير وفق البرنامج المحدد لهما. إن قرارنا للاستثمار في هذا المشروع جاء بعد تنفيذ دراسات جدوى شاملة وعمليات بحث معمقة». وأضاف «سيبدأ العمل في أعمال البنية التحتية للمشروع مع نهاية العام الجاري 2008؛ إذ من المقرر أن يباشر بالأعمال الإنشائية في الربع الثاني من العام 2009 ، علما بأنه يجري حاليا العمل على وضع تصاميم المشروع النهائية. يذكر أنه يتوقع أن يحقق هذا المشروع عائدا سنويا على الاستثمار يصل إلى 25 في المئة على مدى 3 سنوات والتي تشكل مدة الاستثمار».

ويمتد مشروع «فيلا رويال» على مساحة إجمالية تبلغ 600 ألف متر مربع، وسيحتوي على 400 وحدة من الفلل الملكية المتنوعة سيتم تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، بالإضافة إلى مرافق أخرى ذات مستويات عالمية منها على سبيل المثال عيادة متخصصة ومدرسة ومركز للفروسية.

وسيؤشر هذا المشروع إلى دخول شركة الخليج القابضة إلى سوق شمال إفريقيا، وهو جزء من إستراتيجيتها متوسطة المدى وأول استثمار لها خارج مملكة البحرين.

العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً