العدد 2193 - السبت 06 سبتمبر 2008م الموافق 05 رمضان 1429هـ

(ABB) لم تتنافس على بناء محطة الكهرباء

(ألبا) ترد على مقال الشيراوي

شركة المنيوم البحرين (البا) comments [at] alwasatnews.com

.

أرسلت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) توضيحا بشأن مقال الكاتب عبدالمنعم الشيراوي، فيما يلي نصه:

بالاشارة إلى ما أثاره الكاتب في صحيفة الوسط عبد المنعم الشيراوي في عموده المنشور يوم الأحد الموافق 31 أغسطس/ أب 2008 صفحة رقم 18 تحت عنوان «عودة لموضوع الشفافية»، تودّ شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، توضيح بعض المغالطات التي جاءت في سياق ما ذُكِر بخصوص محطة الطاقة للخط الخامس، وبيع الألمنيوم إلى أحد الزبائن، راجين التكرّم بنشر الرد في الموقع نفسه الذي تم نشر المقال فيه.

بخصوص ما ذكره الكاتب الفاضل عن مشروع محطات الطاقة، نود الإفادة بأنّ شركة (ABB) لم تكن ضمن الشركات التي تنافست على بناء محطة الكهرباء؛ وذلك لكونها متخصصة في نظام التوزيع الكهربائي، وليس في بناء محطات الكهرباء التي قامت به شركة ألستوم ((ALSTOM. كما نودّ أن نوضِّح بانّ شركة ألستوم ((ALSTOM لم تشترك في أية مناقصة مع شركة (ABB) من مناقصات الخط الخامس. وعليه فإنّ ما ذكره الكاتب بعيدٌ كلّ البعد عن الحقيقة.

أمّا بخصوص بيع الألمنيوم على أحد العملاء، فإننا نودّ الإفادة بأنه قد تم وفق عقد البيع الموقع بين الطرفين وفق أسعار بورصة لندن للمعادن، وقد قامت شركة ألبا بتطبيق العقد المتفق عليه.

وكما ذكر الكاتب في بيانه «أنه في حالة الاتفاق بين البائع وهو (في هذه الحالة شركة ألبا) والمشتري أنْ يلتزم الطرفان بشروط العقد المتفق عليها من ناحية الكمية والسعر وموعد التسليم والمواصفات وهذا ما فعلته ألبا بالتحديد

إقرأ أيضا لـ "شركة المنيوم البحرين (البا)"

العدد 2193 - السبت 06 سبتمبر 2008م الموافق 05 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً