العدد 2191 - الخميس 04 سبتمبر 2008م الموافق 03 رمضان 1429هـ

نمير قيردار

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك إنفستكورب نمير قيردار على هامش توزيع أرباح البنك عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2008 على المساهمين: «إن صندوق الفرص الخليجي الذي أطلقه البنك العام الماضي أصبح مستعدا للعمل مع توافر الموارد المالية والبشرية بعد أن جمع الصندوق مليار دولار من مؤسسات وأفراد في الخليج ومستثمرين عالميين». لافتا إلى أن «الصندوق بدأ في العمل على أحد المشروعات».

- حاصل على شهادة B A في علم الاقتصاد من جامعة Pacific في كاليفورنيا وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Fordham في نيويورك ثم أكمل برنامج الإدارة العليا في جامعة هارفرد ومنح ثلاث شهادات دكتوراه فخرية من جامعات Georgetown في واشنطن وPacific في كاليفورنيا وRichmond في لندن.

- المؤسس والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك إنفستكورب.- باشر عمله في القطاع المصرفي في العام 1969 مع Allied Bank International في نيويورك وبعد إتمام الدورة التدريبية الفنية لمدة سنتين تدرج في حقل التسليف والإدارة المالية مبتدئا في سوقي اليابان وجنوب شرق آسيا، ثم التحق ببنك Chase Manhattan العام 1974 وتمت ترقيته في 1977 إلى الإدارة العامة والإشراف على نشاطات المصرف في دول الخليج العربية حتى 1981.

- يعمل بنك إنفستكورب، الذي يتولى منصب الرئيس التنفيذي فيه، وسيطا في اختيار وترتيب ومتابعة عمليات استثمار دولية، وهو يتميز منذ تأسيسه بالتخصص في الاستثمارات البديلة التي يتولى تسويقها لدى قاعدة واسعة من المؤسسات والأشخاص الراغبين في الاشتراك في تلك الاستثمارات التي تشمل التملك في الشركات الأميركية والأوروبية، وإدارة الأصول الاستثمارية والاستثمار في العقارات الأميركية وشركات التكنولوجيا الأوروبية والأميركية.

- تتألف البنية التنظيمية لـ «إنفستكورب» من ست فرق عمل موزعة بين نيويورك، لندن والبحرين، ويبلغ مجموع العاملين في المصرف نحو 350 شخصا ينتمون إلى أكثر من 30 جنسية من بينهم 180 من أصحاب الاختصاص والمؤهلات الفنية العالية في الحقلين المصرفي والاستثماري.

- عضو مجلس إدارة جامعة جورج تاون، واشنطن.

- عضو المجلس الاستشاري لمعهد جون ف. كندي في جامعة هارفارد، بوسطن.

­- عضو المجلس الاستشاري لدراسات الشئون الدولية في جامعة كولمبيا، نيويورك.

- عضو المجلس الاستشاري لإدارة الأعمال، جامعة كامبريدج، بريطانيا.

العدد 2191 - الخميس 04 سبتمبر 2008م الموافق 03 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً