العدد 116 - الإثنين 30 ديسمبر 2002م الموافق 25 شوال 1423هـ

محافظ المحرق والمجلس البلدي يتدارسون برنامج زيارة سمو ولي العهد

تدارس محافظ المحرق سلمان بن هندي مع رئيس المجلس البلدي محمد الوزان وعدد من اعضاء المجلس وأهالي المحافظة التصور المبدئي لبرنامج زيارة صاحب السمو ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة للمحافظة.

وبحث المحافظ والمشاركون في الاجتماع في المجلس الاسبوعي للمحافظة تحديد محطات زيارة سمو ولي العهد في مناطق المحافظة وترتيب لقاءات سموه بالأهالي للتعرف على احتياجاتهم، إذ أشاد اهالي المحرق بزيارة سموه مستبشرين بزيارته أن تحقق تطلعاتهم ومتطلباتهم.

كما ناقش الحضور عددا من القضايا المتعلقة ببعض المشكلات المتفرقة في مناطق المحافظة كالتنسيق مع إدارة الطرق بوزارة الأشغال والإسكان لوضع نقاط عبور المشاة على شارع عبدالرحمن الفاضل، وتدارس الحضور مدى إمكانية إزالة الأسوار والعوائق التي تحجب رؤية بحر عراد. وأكدوا ضرورة تنظيف الساحل المطل على شارع خليفة الكبير وايجاد المكان المناسب للبوانيش القديمة لإعطاء الموقع طابعا تراثيا يتناسب مع المكانة التاريخية لمحافظة المحرق.

وبعد ذلك انتقل الحضور إلى موضوع توفير أجواء السياحة العائلية النظيفة في المحافظة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة لوضع القواعد الرقابية والإشراف المشترك عليها في سبيل منع أية تجاوزات تخل بالدين والأعراف سواء أكان ذلك في المطاعم وخصوصا ذات الدرجة الأولى المقرر إنشاؤها والحدائق والأسواق.

ومن جانبه أكد المحافظ وجوب الحفاظ على الطابع التراثي لوجه المحافظة التي تتمتع به منذ القدم، وتلافي كل ما يتعارض مع الدين الاسلامي الحنيف والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع المحلي.

ورغبة في ترسيخ مبدأ الحفاظ على الاستقرار في الاحتفال بالمناسبات السنوية والرياضية وعناية بتنظيم سير الحركة المرورية في شوارع المحافظة فقد أبدى الحاضرون رغبتهم في أن تكون هناك حملة توعوية وبرامج تثقيفية للشباب من أهالي المحافظة

العدد 116 - الإثنين 30 ديسمبر 2002م الموافق 25 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً