العدد 116 - الإثنين 30 ديسمبر 2002م الموافق 25 شوال 1423هـ

الظهراني: العمالة البحرينية في دول الخليج من أولويات زياراتي الخارجية

اعتبر وصف رئيس الوفاق عن ضعف البرلمان «غير صحيح»

القضيبية - محرر الشئون البرلمانية

أوضح رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن برنامجا للزيارات الخارجية قيد الدرس، وأن دور المجلس مهم في تمتين العلاقات بين المجالس (المنتخبة والمعينة) في دول المنطقة، وسيتم بحث مسألة العمالة البحرينية وتوحيد مزاياها مع مواطني الدول المضيفة.

وعلق الظهراني على اللقاء الذي تم بين النائب الأول لرئيس مجلس النواب والنائب عبدالنبي سلمان من جانب والناشط الحقوقي أحمد الشملان ورئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بانه أمر «إيجابي، ويخدم توجهات المجلس، ومن شأنه خدمة الوطن، وسبق أن أكدت أن عضو المجلس لا يمثل المواطنين الذين شاركوا في الانتخابات فقط وإنما الذين لم يشاركوا أيضا».

واعتبر الظهراني كلام الشيخ علي أن البرلمان ورقة ضعيفة «غير واقعي، وغير صحيح، وهو استباق للحوادث، فالمجلس في بدايته».

من جهة أخرى، يجتمع مجلس النواب اليوم في جلسته العادية الأسبوعية من الفصل التشريعي الأول لدور الانعقاد العادي الأول بمقره في القضيبية، ويحيل المجلس إلى اللجان المختصة وهي: مشروع قانون العلامات التجارية، مشروع قانون الأسرار التجارية، مشروع قانون بشأن براءات الاختراع ونماذج المنفعة، ومشروع قانون بشأن المؤشرات الجغرافية.

وقال الظهراني انه بإحالة هذه القوانين إلى لجان تكون جميعها مشغولة، وتدور بذلك عجلة العمل. وأوضح أن مشروع الموازنة لم يصل بعد من الحكومة، وتوقع أن يقدم الأعضاء مقترحات مشروعات بمراسيم لموضوعات جديدة، مبينا أنه لم يصل بعد إلى مكتب المجلس أي مقترح بهذا الخصوص

العدد 116 - الإثنين 30 ديسمبر 2002م الموافق 25 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً