العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

الداخلية: قبضنا على 12 من سارقي بيوت سترة

المنامة - وزارة الداخلية 

25 ديسمبر 2002

قال مدير إدارة أمن منطقة ميناء سلمان، ناصر محمد جبر المسلم إنه تم تسجيل اعترافات 3 من أصل 12 متهما بتشكيل عصابة لسرقة البيوت والمحال التجارية في سترة، مشيرا إلى أن المتهمين تتراوح أعمارهم بين 13 و23 عاما، وأرشد المعترفون إلى ما أسماه بيان وزارة الداخلية بـ «رأس العصابة والمخطط للسرقات».

وقال المعترفون إن «رأس العصابة» يستحوذ على نصيب الأسد من المسروقات، ويوزع الفتات على السارقين الصغار.

وقال البيان الذي صدر عن الوزارة أمس إن كل المتهمين المعترفين موقوفون «بأمر من قاضي التحقيق على ذمة التهم المنسوبة إليهم».


الداخلية تتهم 3 من أصل 12 متهما بسرقات سترة

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير إدارة أمن منطقة ميناء سلمان ناصر محمد جبر المسلم أن ثلاثة متهمين من بين إثني عشر متهما يشكلون عصابة سرقة عدد من المنازل ومحل تجاري في منطقة سترة سجلوا اعترافاتهم وسيقدم الباقون تباعا وفقا لآلية التنسيق بين المحاكم والمناطق الأمنية. مشيرا الى ان جميع المتهمين هم من ابناء هذه المنطقة، وتتراوح أعمارهم بين 13 و23 سنة موضحا انهم ارشدوا في اعترافاتهم امام المحققين الى رأس العصابة والمخطط للسرقات الذي يستحوذ على المسروقات من الذهب والمجوهرات ولا ينال المتعاونون معه إلا مبالغ زهيدة ليقوم هو ببيع الحصيلة ويستولي على النصيب الأوفر... ويتواصل التحقيق معهم الآن للاستدلال على المسروقات التي بحوزة المتهمين المعترفين، وان جميع المتهمين موقوفون بأمر من قاضي التحقيق على ذمة التهم المنسوبة إليهم مشيرا الى انهم قاموا بعمليات سطو وسرقات متعددة أواخر شهر رمضان وخلال أيام العيد وبعده.

وفي هذا السياق بلغت حصيلة الموقوفين في المرحلة الاولى 9 مشتبها بهم في الثامن والتاسع من ديسمبر/كانون الاول الجاري، وأخلي سبيل 5 من بينهم من لم نعثر على قرائن بتورطهم في السرقات المعنية وتم تمديد توقيف من تعززت حولهم الشبهات والذين اعترفوا فيما بعد وارشدوا الى آخرين حتى اكتمل عقد سلسلة العصابة وتوالت الاعترافات المذكورة سلفا.

واختتم المسلم تصريحه قائلا: «ان ما سبق نشره من قبل عن إلقاء القبض على العصابة وعن اعترافات أعضائها وارشاد رجال الشرطة الى مخبأ المسروقات هو كلام عار عن الصحة تماما وليس له سند من الحقيقة لافتا النظر الى تصديق بعض الصحافيين روايات واشاعات تطلق هنا وهناك لأنه لم يسبق تاريخ نشر تلك المزاعم أية اعترافات أدلى بها المتهمون». وقال «ان الاعترافات حصلت قبل ثلاثة ايام فقط كما لم يرشدنا أي متهم الى مخبأ المجوهرات المسروقة ولا ندري من اين استقت الصحيفة التي ادعت ان وزن المجوهرات بلغ 10 كيلوجرامات»

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً